«واحة سيوة» تستعد لاحتفالات رأس السنة واستقبال الأفواج السياحية| صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد محمد بكر يوسف رئيس مركز ومدينة سيوة استعداد الواحة لاستقبال الأفواج والرحلات السياحية من مختلف محافظات الجمهورية مع انطلاق قضاء احتفالات رأس السنة بالطبيعة الخلابة والثقافة الفريدة .
وأشار «يوسف» إلى أن استعدادات الواحة تسير على قدم وساق وتمهيد الطرق المؤدية إلى المناطق التاريخية والأثرية لتبدو بطبيعتها الخلابة وتراثها الفريد. 

مشيراً إلى أنه يأتى ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالعمل على الاستعداد لاستقبال الوفود السياحية خلال إجازة رأس السنة الميلادية يتم في الوقت الراهن تجهيز المناطق السياحية والأثرية، حيث تم تطوير منطقة فطناس السياحية باعتبارها من أهم مقاصد مشاهدة الغروب، حيث تم تجهيز مكان انتظار الباصات ، ووضع اللمسات الجمالية لمدخل الجزيرة، كما تم تطوير منطقة عين جوبا، ومنطقة معبد الوحى.
كما أضاف أنه يتم رفع درجة الجاهزية من خلال أعمال النظافة .
في سياق متصل قال رئيس مركز ومدينة سيوة إن الواحة أصبحت مقصدا مهما لما لديها من مناطق خلابة كبحيرات الملح .ومزارع النخيل والزيتون، وعيون المياه ، وبحيرات السفارى ،  والبيت السيوى، والمناطق الأثرية كمعبد الوحى، وجبل الموتى ، وجبل الدكرور ، ومنطقة الزيتونه ، وبلد الروم ، وقرية الجارة. 
مؤكداً أن كافة أجهزة الدولة تتضافر جهودها للارتقاء بالقطاع السياحى لدوره في توفير فرص العمل للمواطنين.

جدير بالذكر أن الموسم السياحى الشتوي بواحة سيوة يبدأ من منتصف أكتوبر وحتى منتصف أبريل من كل عام نظراً لما تمتلكه من معالم طبيعية واثرية مثل جبل الدكرور ومعبد الوحى أو التكهنات وقاعه تتويج الاسكندر الأكبر وجبل الموتى بالإضافة إلى عيون المياه المتدفقة من باطن الأرض والتى يعود تاريخها للعصور الرومانية القديمة وأشجار النخيل والزيتون المنتشرة على أراضيها .
 

اقرأ أيضاً| محافظ المنوفية: تطعيم أكبر عدد من الفئات المستهدفة بلقاحات كورونا

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي