اللجنة الفرعية للمواقف تبحث حل مشاكل السائقين ومواقف مدينة سفاجا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الخميس،  اجتماع اللجنة الفرعية لمشروع المواقف بسفاجا، بحضور كل من سكرتير المجلس ومدير مشروع المواقف ومديري الشئون القانونية والحسابات والمالية، وذلك لمناقشة عدة موضوعات على رأسها مشكلة الطلبات المقدمة لزيادة عدد سيارات الأجرة بين محافظتي سوهاج والأقصر وبين مدينة سفاجا بواقع 5 سيارات لكل خط منهم .

اقرأ أيضا: رئيس مدينة سفاجا يتابع أعمال بنك الطعام لإنتاج الوجبات الساخنة للطلاب


كما ناقش رئيس المدينة، مع اللجنة مشكلة استمرار شكاوى أهالي منطقة العرايشي وذلك نتيجة عدم تخصيص أماكن الانتظار وعدم معرفة المواطنين بها، وتم اقتراح عمل مظلات بالمنطقة والإعلان عن دعم الخط بعدد من السائقين في مدينة سفاجا.


أكد شعبان، أن إدارة مشروع المواقف طالبت  بضرورة عمل لجان في  كمين كيلو 14  لضبط السيارات وخطوط السرفيس التي تترك العمل  داخل المدينة من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الثامنة وتقوم بنقل ورديات القرى السياحية وهي ذروة توافد طلاب المدارس والموظفين، وأن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بسحب التراخيص وعمل مخالفات خطوط سير.
وشدد رئيس المدينة على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجهات المختصة والعمل يدا بيد لضبط وحل  مشكلات المرور خاصة في الشوارع الحيوية  لضمان سلامة المواطنين للنهوض بمدينة سفاجا للأفضل .
كما ناشد شعبان، سائقي خطوط السرفيس بعدم ارتكاب مخالفات سير حتى لا يتم خلق مشكلات مواصلات مما يتسبب في اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وطالب بتكثيف الحملات بصفة مستمرة لضبط السيارات المخالفة والغير مرخصة .
وفى سياق آخر تفقد  اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، أمس  بنك الطعام بمدرسة المنار الإعدادية بالإشغال، وذلك للوقوف على مستوى تقديم خدمة الوجبات الساخنة لتلاميذ المدارس.
رافقه خلال جولته كلا من "هويدا عبدالحميد مدير عام الإنتاج بالمحافظة وسكرتير المدينة ومدير الإدارة التعليمية بسفاجا والعلاقات العامة، وذلك ضمن برتوكول تعاون بين المحافظة وبنك الطعام المصري ومؤسسة ساويرس للتنمية لإعداد الوجبات المطهية لمدارس محافظة البحر الأحمر.
وأشار رئيس مدينة سفاجا، إلى أن الدولة تنفق ملايين الجنيهات للقضاء على الأمية، ولم تحقق ما حققته هذه المنظومة فى القضاء على التسرب من التعليم واستكمال الطلاب لسنوات الدراسة، دون انقطاع، كما تساهم في بناء جسد صحي وسليم للأطفال ، يبلغ عدد  المدارس المستفيدة من الوجبة عدد ٢٢ مدرسة بواقع ١٤١٥٠ طالب بالبحر الأحمر، وتختص مدينة سفاجا بعدد ٦ مدارس بواقع ١٧٧٨ طالب  يتناولوا وجبة مطهية ساخنة يوميا. 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي