وزير الداخلية الفرنسي: حادث غرق مهاجرين في بحر المانش «مأساة مطلقة»

وزير الداخلية الفرنسي
وزير الداخلية الفرنسي

وصف وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، حادث غرق زورق للمهاجرين في بحر المانش (القناة الإنجليزية) بأنه "مأساة مطلقة".

وقال دارمانين- حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، اليوم الخميس 25 نوفمبر، إنه منذ بداية العام، تمكنت الشرطة الفرنسية وعمال الإغاثة من إنقاذ 7 آلاف و800 شخص في المياه الفرنسية بالقناة.

ووصف الوزير الفرنسي المهربين بأنهم مجرمون يستغلون بؤس الآخرين من أجل بضعة آلاف من اليورو، مطالبا المملكة المتحدة وبلجيكا وألمانيا ببذل مزيد من الجهد من أجل مساعدة فرنسا في معالجة قضايا المهاجرين غير الشرعيين والاتجار بالبشر.

وتسبب الحادث في مصرع 27 شخصا بينهم خمس سيدات وفتاة، فيما تم إنقاذ شخصين من المياه، وتم إلقاء القبض على أربعة أشخاص يشتبه بتورطهم في تهريب البشر.
وأجرى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الليلة الماضية عقب حادث غرق مجموعة من المهاجرين إثر انقلاب قارب في القنال الإنجليزي "بحر المانش".
واتفق جونسون وماكرون على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لمنع رحلات العبور القاتلة تلك وبذل كل الجهود الممكنة لوقف العصابات المسئولة عن تعريض حياة الناس للخطر، بحسب الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.
اقرأ أيضا: وزير السياحة اللبناني يطلب من وكالات السفر وقف الترويج لبيلاروسيا

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي