«مايك تايسون» سفيرًا لنبات «القنب» في مالاوي 

نجم الملاكمة مايك تايسون
نجم الملاكمة مايك تايسون

عرضت دولة مالاوي على نجم الملاكمة مايك تايسون أن يصبح السفير الرسمي لمحصول القنب في البلاد.

وكشفت وسائل إعلام محلية، أن وزير الزراعة في مالاوي، لوبين لو، قام بإرسال خطابًا إلى تايسون يدعوه لتولي المنصب، مشيرًا إلى أن الشراكة تهدف إلى خلق وسيلة مربحة للترويج للقنب الصناعي المحلي للعالم.

وقال المتحدث باسم وزارة الزراعة، جراسيان لونجو، إن جمعية القنب الأمريكية تسهل الصفقة مع تايسون.

اقرأ أيضا| لوكسمبورج.. أول دولة أوروبية تسمح للبالغين بتعاطي القنب وزراعته

وأضاف المتحدث، أنه كان من المتوقع أن يكون تايسون في البلاد الأسبوع الماضي، لكن تم تأجيل الرحلة لإنهاء الاستعدادات لمشاركته عندما يكون في مالاوي.

ويعتبر القنب الهندي أحد أقدم المحاصيل الزراعية في العالم، فقد حظيت هذه النبتة بتقدير خاص في الصين منذ أكثر من 10 آلاف سنة، نظرًا لفوائدها المتعددة، حيث تعتبر بذورها من المواد الغذائية الأساسية، بينما كانت أليافها تستخدم كمواد أولية، حسبما ورد في النسخة الألمانية لموقع "جي إم إكس".

 كما استُخدمت نبتة القنب الهندي أيضا كعلاج للملاريا والروماتيزم وغيرها من الأمراض.

أما اليوم، فقد أصبحت حصة المواد الغذائية المشتقة من القنب الهندي تزداد بشكل ملحوظ بين المواد الغذائية المعروضة في السوق، وينطبق ذلك بشكل خاص على بذور القنب الهندي التي تٌعتبر منذ قرون مادة غذائية أساسية.

وتوجد بذور القنب، سواء المقشرة منها وغير المقشرة، بوفرة في الأسواق الألمانية، خاصة بعدما أصبحت تصنف في السنوات الأخيرة كغذاء "خارق"، نظرًا لغناها بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين E وفيتامين B12، حسبما أورد موقع "تي أونلاين" الألماني.