رئيس لجنة «العرض المتحفي»: سنحتفل اليوم بمدينة الأقصر بأكملها وليس طريق الكباش فقط |فيديو

طريق الكباش
طريق الكباش

قال الدكتور علي عمر، رئيس اللجنة العليا للعرض المتحفي، إن احتفالية افتتاح طريق الكباش لن تكون من أجل الطريق فقط، وإنما الاحتفالية بمحافظة الأقصر بأكملها والمشروعات التي تم الانتهاء منها.

وأشار "عمر"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أنه تم الانتهاء من تطوير كورنيش النيل العلومي والسفلي، وإضاءة معبد الأقصر بالكامل، مع عمل هوية بصرية لمدينة الأقصر، حيث سيكون هناك ألوان ثابتة ومعروفة تميز المحافظة، مع إضاءة البر الغربي بالكامل.

وأضاف رئيس اللجنة العليا للعرض المتحفي، أن احتفالية طريق الكباش ستكون مختلفة عن احتفالية موكب المومياوات، منوهًا بأن الأقصر ستكون أفخم متحف مفتوح بالعالم.

وينتظر المصريون والعالم أجمع، مساء اليوم الخميس، فعاليات افتتاح طريق الكباش، للترويج السياحي لمدينة الأقصر وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة، التي من المنتظر أن تبهر العالم بجمالها ومقوماتها لما تتمتع به، كما أنه سيلقي الضوء على الحضارة المصرية العريقة.

ويتم ذلك في ظل الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها، ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر، وترميم قاعة الـ14 عمودًا بمعبد الأقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ«طريق الكباش».