خاص| الجالية المصرية بلندن تروج لافتتاح طريق الكباش في 44 موقع إخباري

طريق الكباش
طريق الكباش

أكد مصطفى رجب مدير بيت العائلة المصرية في لندن أن جميع المصريين بالخارج اليوم يشهدون افتتاح طريق الكباش اليوم بمنتهى الفخر، مشيرا إلى أن هذا الافتتاح يعد أحد انجازات مصر العظيمة في تطوير الحضارة المصرية.

وأضاف رجب في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن المصريين في بريطانيا قاموا بالترويج لافتتاح طريق الكباش من خلال نشر أخبار تفصيلية عنه في 44  موقع إخباريا وسياحيا في جميع الأوربية،  مشيرا إلى أن الجالية المصرية في لندن تسعى بالتنسيق مع المكتب الثقافي المصري ببريطانيا على تنظيم يوم من لأيام عطلة نهاية الأسبوع لعرض مراسم الافتتاح على الشعب البريطاني.

وتتجه أنظار العالم، خلال اليوم  25 نوفمبر في الساعة السابعة والنصف مساءً، صوب مدينة الأقصر؛ التي تشهد الاحتفال العالمي "الأقصر.. طريق الكباش"، وسيكون عيد الأوبت أيقونة للاحتفال.

يذكر أن فعالية "الأقصر...طريق الكباش" تهدف لابهار العالم بالجمال والمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مدينة الأقصر، كما أنها تلقي الضوء على الحضارة المصرية العريقة، خاصة في ظل الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها، ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر وترميم قاعة الـ14 عمودًا بمعبد الأقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ"طريق الكباش".


وقامت وزارة السياحة والآثار بإعداد خطة شاملة ترويجية لذلك الاحتفال لتكون محطة مهمة لتنشيط السياحة في أهم مدينة أثرية وسياحية في العالم وهي الأقصر، وشملت الخطة فيلم ترويجي عن الأقصر سيتم عرضه في جميع المعارض الدولية السياحية التي ستشارك فيها مصر و ينشر في جميع مواقع التواصل الاجتماعي لتابعة لوزارة السياحة و التي اصبحت من اهم العوامل الترويجية في عصرنا  الحديث كما  ستم توزيع الفيديو علي جميع منظمي الرحلات و البرامج السياحية في الدول الاجنبية كنوع من انواع الدعاية المباشرة لمدينة الأقصر.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي