توفير شقق بديلة وترميم المنازل المنهارة لمتضرري السيول بأسوان 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سوف يتفقد صباح اليوم الخميس المناطق المتضررة جراء السيول في محافظة أسوان.

كما يتابع الرئيس السيسي الإجراءات والخدمات المقدمة لصالح الأهالي والمواطنين بتلك المناطق خاصة من قبل القوافل الطبية ووحدات طب الأسرة في إطار نشاط وجهود مبادرة «حياة كريمة».

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية أبرز جهود الدولة لدعم متضرري أسوان:

- وجهت الحكومة بالعمل بصورة مستمرة لسرعة الانتهاء من الأعمال الانشائية لإعادة بناء وتأهيل المنازل التي تضررت جراء السيول التي تعرضت لها المحافظة، حيث أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية على المتابعة اليومية من القيادة السياسية ورئيس الوزراء لمستجدات الوضع في القري التي تعرضت فيها المنازل الانهيار الكلي أو الجزئي.
 
- تم إيواء الأسر المتضررة من السيول من خلال تجهيز الوحدات السكنية لهم بحي السلام وتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين والخدمات الأساسية واليومية لهم ، وإجراءات  توزيع المساعدات العينية والمالية عَلِي المتضررين .

وقال اللواء أشرف عطية إن المحافظة جهزت الوحدات السكنية اللازمة بحي السلام بمنطقة العلاقي لتسكين الأسر المتضررة من تداعيات السيول وتجهيز تلك الوحدات بالاثاث والمفروشات والأجهزة الكهربائية والمستلزمات المنزلية بالتعاون والتنسيق مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.

كما شدد المحافظ على أنه لن يتم السماح لإعادة إنشاء أي منازل في مخرات السيول، لافتا إلى تشكيل اللجنة التي وجه اللواء محمود شعراوي بتشكيلها خلال الزيارة الماضية لمتابعة هذا الملف وضبط آلية صرف المساعدات العينية والمالية وضمان وصول الدعم للأسر المتضررة.