انطلاق كرنفال «فرحة من القلب» في ختام احتفالات أعياد الطفولة.. الجمعة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يقام الجمعة 26 نوفمبر، كرنفال "فرحة من القلب" والذي تستمر فاعلياته ليوم كامل، ويجمع الأطفال وعائلتهم من كل الأعمار، ضمن ختام أسبوع احتفالات مصر والعالم بأعياد الطفولة.

يشارك بالكرنفال أيضا المركز القومي لثقافة الطفل تحت رئاسة الكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف وذلك من خلال أنشطة متنوعة وفقرات ثقافية وفنية وورش تعليمية لاكتشاف وتنمية إبداعات الطفل كما يتم توزيع العديد من إصدرات المركز على الأطفال.

جدير بالذكر أن فكرة الكرنفال جاءت من خلال إحياء الاحتفال بأعياد الطفولة بشكل مختلف في يوم تجتمع به العائلة المصرية ويضم فعاليات وأنشطة تعليمية وثقافية وترفيهية متنوعة، كما يضم أيضا  خبراء من مجالات مختلفة لتقديم المشورة والحلول الابتكارية سواء للطفل أو عائلته.

وفي ختام الكرنفال يتم إطلاق أول مسابقة على مستوى الجمهورية لاختيار أفضل شيف من الأطفال تحت عنوان جونيور شيف، حيث تم اختيار أربعة أطفال بعد أن تقدم للمسابقة طيلة الشهور الماضية العديد من الأطفال للتنافس على اللقب. 

كما يتم الإعلان عن تدشين مبادرة فرحة من القلب لكل أطفال مصر والتي تعد أول تعاون بين مؤسسات المجتمع المدني وأجهزة الدولة تحقيقاً لرؤية القيادة السياسية من خلال إقامة كرنفال للطفل يجوب المحافظات المصرية ويضم كل الأنشطة والمجالات التي تهدف إلى إعادة اكتشاف الطفل وتنمية مواهبه وقدراته  الإبداعية والابتكارية والوصول لكل الفئات المجتمعية وستكون المحطة الأولى لها من محافظة القاهرة.