بث مباشر .. حفل افتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر

طريق الكباش
طريق الكباش

تقدم «بوابة أخبار اليوم » خدمة البث المباشر لمتابعيها لنقل حفل افتتاح طريق المواكب الملكية المعروف باسم طريق الكباش ، في مدينة الأقصر، في حفل عالمي أسطوري حيث تأهبت محافظة  الاقصر لتبهر الجميع بجمالها، وبكافة مقوماتها السياحية والأثرية الفريدة والتي لا مثيل لها.

اقرأ أيضا| رئيس لجنة «العرض المتحفي»: احتفالية الكباش لن تقل عن نقل المومياوات

ينتظر المصريون والعالم أجمع غدًا، الخميس، فعاليات افتتاح طريق الكباش، للترويج السياحي لمدينة الأقصر وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة، التي من المنتظر أن تبهر العالم بجمالها ومقوماتها لما تتمتع به، كما أنه سيلقي الضوء على الحضارة المصرية العريقة.

ويتم ذلك في ظل الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها، ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر وترميم قاعة الـ14 عمودًا بمعبد الأقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ«طريق الكباش» .

وتبدأ فعاليات افتتاح طريق الكباش غدًا  الخميس  25 نوفمبر في الساعة السابعة والنصف مساءً، بإنارة بانورامية تدريجية لمعبد الأقصر وطريق الكباش على طول 3 كيلومتر. 

- وفي نفس اللحظة يجرى إنارة البر الغربي ومعبد حتشبسوت وتمثالي ممنون، لتنطلق أضواء الليزر، وتعانق السماء.

- تتحرك 3 ذهبيات عائمة من النيل، صممت على الطراز الفرعوني، وترمز لثالوث المعبودات المقدسة آمون وموت وخنسو.

- ستنطلق مراكب شراعية ملونة بألوان هوية الأقصر البصرية.

- انطلاق عدد من المناطيد في سماء الأقصر احتفالا بالافتتاح. 

- من داخل معبد الأقصر تبدأ الاحتفالية الرسمية بخروج ثلاث محفات ترمز للثالوث المقدس، يحملها شباب بملابس فرعونية ويتقدمهم حاملوا البيارق، ليخرجوا من قدس الأقداس عبر الصرح الأول للمعبد، وصولا لتماثيل أبو الهول، إذ بداية طريق الكباش.

- مع بداية الموكب تعزف الأوركسترا الفيلهارموني بقيادة المايسترو نادر عباسي، والتي ستعزف الموسيقى الفرعونية، ومن ثم أنشودة آمون، والتي يعاد إحياؤها بنفس الكلمات الفرعونية. 

- يشارك الفنان محمد حماقي بأغنية ترحيبية لزوار الأقصر، تذاع بالتزامن مع فقرة راقصة من سوق سافوي.