غدا.. الحكم فى الطعون المقدمة من المتهمين فى قضية «أنصار بيت المقدس»

أنصار بيت المقدس
أنصار بيت المقدس

تنظر محكمة النقض غدا الخميس، الحكم فى الطعون المقدمة من المدانين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أنصار بيت المقدس" على الأحكام الصادرة ضدهم بالإعدام والسجن المؤبد.

اقرأ أيضا|مد أجل النطق بالحكم في دعوى «أنصار بيت المقدس» لـ25 نوفمبر

يذكر أن محكمة الجنايات برئاسة المستشار حسن فريد قضت فى 2 مارس 2020، بمعاقبة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بأنصار بيت المقدس ، ومن بينهم هشام عشماوي، المنفذ بحقه حكم بالإعدام في قضية أخرى، والفلسطينيينِ الهاربين أيمن نوفل ورائد العطار القياديين بحركة حماس، و34 آخرين، بالإعدام شنقا، وبالسجن المؤبد لـ61 متهما، والمشدد 15 عاما لـ15 آخرين، و10 سنوات لـ21 متهما، ومعاقبة 50 متهما بالسجن لمدة 5 سنوات.

وقال المستشار حسن فريد قبل النطق بالحكم، إن القضية ضمت 208 متهمين منهم 46 هاربًا ۲۲ متوفيًا، و140 حضوريًا، وتداولت أمام المحكمة ۱۲۱ جلسة، مؤكدًا أن عدد شهود الإثبات في القضية ۸۳۰ شاهدًا، واستمعت المحكمة إلى 310 شهود إثبات، كما استمعت المحكمة إلى شهود النفي الذين أحضرهم الدفاع وعددهم ٣٣ شاهدًا.

وأضاف أن المحكمة قدمت العون الطبي بعرض معظم المتهمين على مستشفى السجن وعلى الأطباء المتخصصة لتلقي العلاج اللازم وإجراء العمليات الجراحية بمستشفيات خاصة بناء على طلب الدفاع.