صرف استعاضات ديسمبر لتجار التموين.. الأحد القادم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تبدأ المنافذ التموينية على مستوي الجمهورية اعتبارا من الاحد القادم، و الموافق 27 من نوفمبر الجاري، عمليات صرف الاستعاضات السلعية  لمقررات ديسمبر التموينية، وذلك من خلال مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية، والبالغ عددهم 1500 مخزن، استعدادًا لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية.

وسوف تقوم مخازن شركتي الجملة التابعة لوزارة التموين، بتسليم الاستعاضات المتضمنة سلع المنظومة التموينية البالغ عددها 28 سلعة، إضافة إلى أصناف البسكويت الجديدة ليتجاوز عدد سلع المنظومة 30 سلعة، والتي تشتمل على السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونه بالإضافة إلى السلع الأخرى الاكثر استخداماً للاسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن، الصلصة، الخل، الدقيق إلى المنافذ التموينية بواقع 4 استعاضات خلال الشهر.

وتحدد كميات الاستعاضات أو السلع المنصرفة إلى المنفذ وفقا لقيمة التأمين المدفوع من صاحب المنفذ التمويني إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث يصرف صاحب المنفذ التمويني المقررات التموينية الخاصة لاصحاب البطاقات التموينية، على أربع دفعات خلال الشهر.

من ناحية أخرى، تواصل المنافذ التموينية صرف مقررات نوفمبر الجاري والتي بلغت نسبتها 97% وفقا لتقارير شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية، من التاسعة صباحا الى  التاسعه مساءً يوميا ،  لاستكمال عمليات صرف المقررات حتى 100%.

وشددت وزارة التموين على جميع المنافذ التموينية بالاستمرار في تطبيق التوجيه الوزاري رقم 24 الخاص بتنظيم صرف المقررات التموينية لاصحاب البطاقات التموينية، والذي يقضي بصرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من أربعة أفراد ، و2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر، وزجاجة زيت لتر ، أو 800 ملي لكل فرد بالبطاقة، وبحد أقصي 4 زجاجات لكل بطاقة تموينية ، و2 كيلو سكر لكل فرد بالبطاقة، على أن يتم استكمال باقي قيمة الدعم من سلع المنظومة التموينية الأخري.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية شددت على جميع المنافذ والمخازن أيضا بالإلتزام بالاجراءات الإحترازية خلال صرف المقررات التموينية سواء صرف الاستعاضة للبدالي التموين ، أو على صعيد صرف المقررات التموينية الشهرية لأصحاب البطاقات التموينية.

اقرأ أيضا| التموين: لا زيادة في أسعار السلع خلال الفترة المقبلة