التموين تجري مناقصة لتوريد زيت خام محلي.. الخميس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية عن إجراء مناقصة محدودة رقم ٨ لسنة ٢٠٢٢/٢٠٢١ لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية «بحد ادنى 3000 طن زيت صويا ، و 1000طن زيت عباد» على أن يكون  التسليم خلال الفترة من 5 إلى 25 يناير 2022.

وتعقد الهيئة العامة للسلع التموينية جلسة فض المظاريف، الخميس الموافق ٢٥ نوفمبر ٢٠٢١.

ويأتي ذلك في إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي من الزيت التمويني بشكل مستمر ،في إطار خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي من جميع السلع الاستراتيجية يكفي لستة أشهر.

وتقوم مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية بضخ  ثلاثة آلاف طن من الزيت يوميا إلى منافذ صرف المقررات التموينية على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها نحو 38 ألف منفذ، وذلك لصرفها لاصحاب البطاقات التموينية.

وحدد التوجيه الوزاري رقم 24 للعام الجاري الخاص بتنظيم صرف سلع المقررات التموينية لاصحاب البطاقات، أن يصرف لكل مستفيد على البطاقة التموينية زجاجة زيت شهريا لتر أو ٨٠٠ ملي ، وبحد أقصي 4 زجاجات لكل بطاقة تموينية.

وقد قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتحريك أسعار الزيت التمويني ليصرف اللتر بسعر ٢٥ جنيها ،زال ٨٠٠ ملي بسعر ٢٠ جنيها .