احذفها فورًا.. برمجيات خبيثة تصيب بعض التطبيقات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف تقرير أمني حديث من  شركة "كاسبرسكي" (KASPERSKY) الروسية، أصاب البرمجيات الخبيثة الضارة المسمى Joker الكثير من التطبيقات المدرجة في متجر Google Play، عندما قام المستخدم بتنزيل التطبيق مصاب سرق البرنامج المعلومات الشخصية مثل قوائم جهات الاتصال والإحصائيات المتعلقة بالجهاز والمزيد.

إقرأ أيضاً:نصائح هامة لتجنب التطبيقات المزيفة على متجر جوجل بلاي وآب ستور

ما هي البرمجيات الخبيثة جوكر؟

من السمات الرئيسية للبرنامج الخبيث أنه بدأ في عرض الإعلانات على المستخدمين واشترك في خدمات متميزة و غير مكلفة عبر الإنترنت. 

يمكن للبرامج الضارة أيضًا الوصول إلى OTPs من الرسائل القصيرة في الهاتف الذكي ويمكنها الموافقة على المدفوعات عبر الإنترنت.، بالإضافة إلى ذلك ، قام بحذف كلمة المرور لمرة واحدة ورسالة التي تأتي من البنك لإبقاء المستخدم في الظلام.

 هذه البرامج الضارة خطيرة للغاية حيث يمكنها سحب الأموال بنجاح من حساب المستخدم، يمكن للمتسللين  التلاعب بها لإعادة توجيه كل الأموال ولن يعرف المستخدم حتى لأنه سيتم حذف الرسائل.

فيما يلي قائمة بالتطبيقات التي تم الإبلاغ عن احتوائها على  البرمجيات الخبيثة Joker الضار الخطير، ُنصح المستخدمون بالتحقق من هواتفهم الذكية وإزالتها إذا قاموا بتنزيل تطبيق من التطبيقات الواردة أدناه. 

التطبيقات المصابة بالبرمجيات الخبيثة
Blender Photo Editor - Easy Photo Background Editor 
Battery Charging Animation Wallpaper 
EmojiOne Keyboard 
Dazzling Keyboard 
Super Hero-Effect 
Classic Emoji Keyboard 
Halloween Coloring 
Flashlight Flash Alert on Call 
Volume Boosting Hearing Air 
Smart TV Remote 
Battery Charging Animation Bubble Effects
Volume Booster Louder Sound Equalizer 
Super-Click VPN
Now QRCode Scan 
Easy PDF Scanner 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي