الأنبا تادرس يطيب رفات الشهيد مارمينا ببورسعيد

الانبا تادرس يطيب رفات الشهيد مارمينا ببورسعيد
الانبا تادرس يطيب رفات الشهيد مارمينا ببورسعيد

أقامت كنيسة الشهيد مارمينا ببورسعيد، احتفالية اليوم الأربعاء، بمناسبة عيد استشهاد شفيعها، كما احتفلت أيضا بالعيد الـ45 لرسامة مطرانهم.

وبدأت مساء اليوم بصلاة رفع بخور عشية، ثم صلاة التمجيد كما طاف الآباء الكهنة والشمامسة أرجاء الكنيسة حاملين رفات وأيقونة الشهيد، عقب ذلك قام الأنبا تادرس بعمل الحنوط وتطييب الأنبوبة التي تحوي بداخلها جزءًا من رفاته المقدسة.

وبهذه المناسبة ألقى فريق الكورال الترانيم الروحية، وقدم نيافته الهدايا التذكارية لهم، كما قدمت الكنيسة هدية تذكارية لنيافته.

واختتمت الاحتفالية بكلمة روحية تحدث فيها مطران بورسعيد عن "الأسرة المحبوبة من الله".

وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم بعيد استشهاد القديس مارمينا العجايبي، وفقًا لما جاء في سنكسار الكنيسة وهو كتاب يعرض قصص الشهداء والقديسين في المسيحية. 

وافتتح نيافة الأنبا مقار أسقف الشرقية ومدينة العاشر من رمضان، كاتدرائية الشهيد مارمينا والقديس البابا كيرلس السادس بالحي الـ١٦ بمدينة العاشر من رمضان، ثم صلى القداس الإلهي فيها. كما قام نيافته بتطييب رفات الشهيد مار مينا، ودشن مجامر وأواني الخدمة.

وبدأت أعمال الحفر والبناء بالكنيسة في عام ٢٠١٩ بعد صدور قرار هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك لخدمة شعب منطقة ابني بيتك.