4 صور ترصد الاستعدادات النهائية لاحتفال «الأقصر.. طريق الكباش»

الاستعدادات النهائية لاحتفال الاقصر.. طريق الكباش
الاستعدادات النهائية لاحتفال الاقصر.. طريق الكباش

بدأ العد التنازلي لأهم حدث ترويجي لمدينة الأقصر، التي تعد واحدة من أهم المدن السياحية والأثرية في العالم، وهي احتفالية "الأقصر.. طريق الكباش"، التي ستقام غدًا الخميس 25 نوفمبر في تمام الساعة السابعة والنصف ليلا.

 

وتنشر "بوابة أخبار اليوم"، أحدث صور للاستعدادات النهائية للحفل في مدينة الأقصر.

 

وكانت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، اجتمعت مع ممثلي كل من الوزارة وغرفة المنشآت الفندقية ووزارة الصحة والسكان وأصحاب الفنادق والمستثمرين السياحيين بمحافظة الأقصر، وذلك لمتابعة مدي التزام الفنادق الثابتة والعائمة بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية واشتراطات السلامة الصحية والالتزام بجودة الخدمات المقدمة بها للزائرين.

واستمعت نائب الوزير، خلال الاجتماع، إلى طلبات ومقترحات الخبراء والعاملين بالقطاع السياحي بالاقصر لزيادة الحركة السياحية الوافدة للمدينة. وشددت نائب الوزير على ضرورة المراجعة الدقيقة من كافة اللجان المعنية لتطبيق المعايير الصحية والمراجعة للأغذية والمشروبات وأماكن إعدادها ومخازن الأطعمة في الفنادق الثابتة والعائمة.

ومن جانبهم، أعرب الحضور عن تقديرهم للمجهودات التي تٌبذل في سبيل المتابعة المستمرة والمراجعة من كافة الجهات المعنية سواء الحكومية أو الشركات الدولية المتخصصة في هذا الشأن، كما أكدوا على أن الأقصر سوف تشهد طفرة خلال الفترة المقبلة في الحركة السياحية الوافدة إليها خاصة بعد إطلاق فعالية "الأقصر..طريق الكباش"، والتي سوف تبرز للعالم أهمية الأقصر كمتحف مفتوح ومقصد سياحى متميز وفريد.

ومن جانبه، يلتقي الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بأثريي المناطق الأثرية بالأقصر ومجموعة من المرشدين السياحيين بالقاعة الرئيسية بمتحف الأقصر، وذلك لتعريفهم بما تم إنجازه من أعمال بمشروع الكشف عن طريق المواكب الكبري المعروف باسم طريق الكباش وأعمال الترميم التي تم تنفيذها بمعابد كل من الكرنك والأقصر و كذلك الخدمات التي تم توفيرها بالمنطقة الأثرية للزائرين من المصريين و للسائحين، بالإضافة إلى إعطائهم نبذة تاريخية عن المنطقة الأثرية ككل.

وأكد د. مصطفى وزيري، أهمية هذا اللقاء حتى يتسنى للمرشدين السياحيين معرفة كافة الأعمال التي تمت بالموقع ليعكسوا بدورهم للسائح الأجنبي صورة كاملة عن الموقع وتاريخه وما قامت به الوزارة من أعمال تطوير بالمنطقة الأثرية بما يساهم في الترويج السياحي لمحافظة الأقصر.