بقيمة 30 مليون دولار

 الصندوق العربي للإنماء: تعاون مرتقب مع بنك مصري لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

رئيس مجلس الوزراء، اثناء لقائه مع  رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء
رئيس مجلس الوزراء، اثناء لقائه مع رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء

 التقي الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بدر محمد السعد، رئيس مجلس إدارة "الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي"، وعبدالوهاب البدر، عضو مجلس إدارة الصندوق، وذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي.

 أعرب بدر السعد، رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، عن سعادته الكبيرة لحفاوة استقباله في مصر، مؤكدا أن الصندوق أيضا يتطلع لمزيد من التعاون وتقديم جميع أوجه الدعم للاقتصاد المصري.

وأضاف السعد أنه جاء إلى مصر برسالتين مهمتين لمجتمع الأعمال والاستثمار، أولاهما هي أن الصندوق أيضا يتطلع للتعاون مع الحكومة المصرية في المشروعات العملاقة التي يجري تنفيذها بالتعاون مع القطاع الخاص، والرسالة الثانية مفادها أن الصندوق في إطار مواكبته للتوجهات العالمية لحماية البيئة حاليا، فإن اولوياته خلال الفترة المقبلة ستكون للمشروعات التي تتوافر فيها متطلبات الاستدامة البيئية، وهو ما يعطي مصر مميزات نسبية، في ضوء تبني الحكومة استراتيجية التحول للاقتصاد الأخضر.

وأضاف: قريبا سنوقع مع أحد البنوك المصرية اتفاق تعاون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 30 مليون دولار، حيث وافق مجلس إدارة الصندوق على ذلك. 

من جانبه، أثنى عبدالوهاب البدر، عضو مجلس إدارة الصندوق، على التعاون المثمر القائم بين مصر والصندوق على مدار العقود الماضية، مستشهدا بمشروع محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، مؤكدا أنه مشروع يدعو للفخر.