عاجل

فوز "الحلم يقترب" بجائزة أفضل فيلم وثائقي من المهرجان المصري الأمريكي للسينما 2021 

 فيلم "الحلم يقترب"
فيلم "الحلم يقترب"

 فاز فيلم "الحلم يقترب"  بجائزة احسن فيلم وثائقي من المهرجان المصري للسينما والفنون نيويورك 2021.

 

الفيلم دراما وثائقية تحكي قصة اللقاء الأول للفرعون الذهبي توت عنخ آمون والملك رمسيس الثاني في أعظم متحف في القرن الـ 21 المتحف المصري الكبير GEM وهو من إنتاج قناة النيل الدولية بالهيئة الوطنية للإعلام  وعرض بقاعة المؤتمرات بكلية سان فرانسيس وهي من أعرق الجامعات العالمية.

 

وأعرب فريق عمل فيلم الحلم يقترب: "عن سعادته باختيارة كأفضل فيلم وثائقي من المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون نيويورك 2021 بعد منافسة قوية من 12 دولة عربية".

 

 الفيلم يسعى لتعريف العالم بمشروع القرن وما تحقق بقيادة الرئيس السيسي وتوجيهاته أن يكون المتحف هدية مصر للعالم ويمثل أيضا دور قناة النيل الدولية في ابراز القوى الناعمة المصرية التي يحترمها العالم.

 

فيلم  "الحلم يقترب" اشراف عام وتعليق صوتي تغريد حسين أداء تمثيلي وتقديم هاني سيف وسيناريو وإخراج احمد عبد العليم.

 

عرض الفيلم ضمن مجموعة افلام منتقاة من 12 دولة عربية الدورة الأولى المهداة إلى الكاتب الكبير وحيد حامد والفنان سمير غانم كما يكرم إلهام شاهين وليلى علوي وهالة صدقي في حضور المستشار محمد الحلواني نائب السفيرة هويدا عصام قنصل عام نيويورك يرأس لجنة تحكيم المسابقات المخرج السينمائي الكبير علي بدرخان وعضوية كل من المخرج عمر عبدالعزيز، والناقد السينمائي كمال رمزي ، والموسيقار راجح داوود ، ومدير التصوير د.سمير فرج ، والسيناريست إبراهيم الموجي ، والكاتب د.وليد سيف.

 

وجاءت بقية نتائج المهرجان بفوز فيلم قابل للكسر كأفضل فيلم روائي طويل إخراج أحمد رشوان وحنان مطاوع أحسن ممثلة وفيلم موعد حياة كأفضل فيلم روائي قصير إخراج عمرو البهيدي وشهادة خاصة فئة الافلام القصيره لفيلم يوم عادي جدا إخراج انس الزواهري.

يذكر أن المخرج أحمد عبد العليم قاسم حقق هذا العام جائزة أحسن فيلم وثائقي من المهرجان الدولي لحقوق الانسان عن فيلم إالهام و قبل ذلك حقق الكلاكيت الذهبي المهرجان اللبناني للسينما عن الفيلم الروائي القصير ( جوه السكون ) وذهبية مهرجان الإذاعة والتليفزيون التاسع عن أغنية النيل (محمد منير ) وبرونزية.