واقعة مرعبة.. فتاة تتجنب سمكة قرش بذكاء

 فتاة تتجنب سمكة قرش بذكاء
فتاة تتجنب سمكة قرش بذكاء

شاركت إحدى الفتيات المتخصصات بالغوص في عالم البحار، مشهدا مذهلا أثناء قيامها بالسباحة إلى جانب أحد أخطر وحوش المياه على الإطلاق، من خلال مقطع فيديو على صفتها الرسمية التي تحمل  اسم «juansharks». 

وتعاملت الشابة، التي تزودت بأدوات الغطس البسيطة، مع  سمكة قرش بحرفية عالية جنبتها أن تتحول إلى فريسة في فمه. 

ووفقًا للخبراء، قد تنقذ بعض الخبرة البسيطة حياة الإنسان من سمكة القرش، وأولها الهدوء، حيث ينصح بعدم إبعاد الأيدي عن الجسم بشكل عام، لكن عند اقتراب أسماك القرش لمسافة اليد يمكن وضع اليد على مقدمة رأسها أو أنفها المتقدم عن الفم، وإعادة توجيه مسارها في المياه.


وتجنب هذه الحركة عضة من سمكة القرش، لأن هذه الأسماك تتعرف على طبيعة خصومها عن طريق الاصطدام بها أو لمسها أو عضها، لكن اتباع تقنية الردع هذه أسفل المياه، تجعل المفترس يكون فكرة واضحة أن من يواجهه ليس مجرد فريسة بل هو كائن بصحة جيدة وليس مصابا وسيكون ندا قويا له، الأمر الذي يجعله يتجنب الصدام.

اقرأ أيضا: الصين: اكتشاف مجرفة عاجية تعود لأكثر من 99 ألف عام

من جهة ثانية أفاد مسؤولون بكوريا الجنوبية باستئناف عملية بحث مكثفة للعثور على دب أسود آسيوي ظل طليقا لليوم الثالث على التوالي بعد هروبه من مزرعة للدببة جنوب سيئول.

واستأنف فريق مكون من 69 صيادا ومسؤولا من مكتب البيئة برفقة كلاب عملية البحث صباح اليوم الأربعاء عن دب معروف بأنه شبل يزن 70 إلى 80 كيلوغراما في سن حوالي 3 أو 4 سنوات.

وحدث الهروب في المزرعة في يونغ-إن على بعد 50 كيلومترا جنوب سيئول صباح الاثنين الماضي، عندما غادرت 5 من الدببة الآسيوية السوداء قفصها. 

واكتشف المسؤولون في مكتب البيئة في حوض نهر هان ثلاثة من الدببة، حيث تم القبض على اثنين منها وقتلوا ثالثا حاول مهاجمتهم على الرغم من إطلاق النار عليه بواسطة مسدس مخدر.

شوهد الدب الرابع في منطقة جبلية على بعد 600 متر من المزرعة بعد ظهر الثلاثاء وقتل برصاص الصيادين.