8700 شخص يسددون غرامات عدم ارتداء الكمامات.. وإحالة 40 آخرين للنيابة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سدد 8731 شخصًا، غرامة فورية قدرها 50 جنيهًا، بإجمالي مبلغ 435 ألف جنيه، لعدم الالتزام بإرتداء الكمامات الواقية، بينما رفض 40 شخصًا سداد الغرامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 


جاء ذلك خلال الحملات التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية، خلال الـ24 ساعة الماضية، على مواقف السيارات والطرق والميادين العام، لمتابعة التزام السائقين والمواطنين، بارتداء الكمامات الواقية، للحد من انتشار فيروس كورونا. 

اقرأ أيضا: تغريم 8460 شخصًا بدون كمامات ومصادرة 1412 «شيشة»
كما تم تحرير 881 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 242 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة، بإجمالى مضبوطات 1386 أرجيلة «شيشة»، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة وجاري استمرار تلك الحملات، حرصًا على سلامة المواطنين.


من ناحية أخرى، وجهت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالاشتراك مع الإدارة العامة للمرور، ومختلف مديريات الأمن، بالتنسيق مع الجهات المعنية، عدة حملات مكثفة على الطرق والمحاور الرئيسية، بنطاق عدد من مديريات الأمن، للكشف عن السائقين المتعاطين للمواد المخدرة.


وأسفرت جهود تلك الحملات، على مستوى محافظات «القاهرة، الإسكندرية، الدقهلية، المنوفية، الشرقية، الغربية، البحيرة، كفر الشيخ، الإسماعيلية، بنى سويف، مطروح، سوهاج، قنا، أسوان، الأقصر»، عن فحص 683 حالة بين السائقين، تبين إيجابية 43 حالة.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، جهودها فى مجال توجيه الحملات، للكشف عن السائقين المتعاطين للمواد المخدرة، حفاظًا على أرواح المواطنين.


جدير بالذكر، أن الإدارة العامة للمرور، قد شنت عدة حملات مرورية، لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور، على قائدى السيارات، وضبط المخالفين منهم.


أسفرت جهودها خلال 24 ساعة، عن ضبط 5592 مخالفة مرورية متنوعة، شملت المخالفات المضبوطة: 1684 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 173 مخالفة السير بدون تراخيص، 58 مخالفات موقف عشوائى، 3 مخالفة لشروط التراخيص.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي