وزير الري: نمتلك إمكانيات تدريبية متميزة

وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي
وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي

 أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي أن الوزارة تمتلك إمكانيات تدريبية متميزة، مثل المركز الإقليمي للتدريب التابع للوزارة وفروعه بالمحافظات، والذي يعد جهة معتمدة لدى منظمة "اليونسكو" من الفئة الثانية كأحد المراكز المتميزة في تطبيق كافة معايير الجودة العالمية في خطط التدريب والمواد العلمية المقدمة.


جاء ذلك خلال مشاركة وزير الموارد المائية والري في حفل تكريم 22 متدربًا من الصومال وتسليمهم شهادات إتمامهم للبرنامج التدريبي في مجال "الإدارة المتكاملة للمياه والأراضي".


وأعرب عبد العاطي عن أمله في تحقيق الهدف المرجو في رفع قدرات المشاركين على المستوى الفني، ونقل الخبرات المكتسبة خلال البرنامج للتطبيق الفعلي بالصومال.


وقال وزير الري، إن هذا البرنامج التدريبي يهدف لرفع وبناء قدرات المتدربين الصوماليين من العاملين بمراكز المعلومات بالهيئات والوزارات المختلفة بالصومال مشيرا إلى ما تقدمه الوزارة من دورات تدريبية إقليمية متنوعة تهدف لرفع قدرات المتخصصين بالدول الأفريقية الشقيقة، بالإضافة للدورات التدريبية التي ينظمها مركز التدريب الإقليمي التابع لمعهد بحوث الهيدروليكا، ويشارك فيها متدربون من دول حوض النيل والدول الأفريقية، بخلاف دبلوم الموارد المائية المشتركة والتي تعقد سنويا بالتنسيق بين الوزارة وكلية الهندسة بجامعة القاهرة.


جدير بالذكر أنه تم عقد البرنامج التدريبي بمقر مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري التابع للوزارة خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 31 أكتوبر الماضي وحتى يوم أمس الثلاثاء، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو).
وزير الري: الانتهاء من تأهيل 3308 كيلومترات من الترع بمختلف المحافظات