برلماني: احتفالية طريق الكباش نقلة نوعية كبرى لمحافظة الأقصر | فيديو

طريق الكباش
طريق الكباش

قال محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن محافظة الأقصر ستشهد نقلة نوعية مختلفة بالتزامن مع افتتاح طريق الكباش والذى ستختلف مشاهد احتفاله مع موكب المومياوات الفرعونية، لافتًا إلى أن الافتتاح من المقرر أن يعبر عن الأصالة والحضارة المصرية.

وأوضح محمود القط، خلال استضافته مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج صباح البلد، المذاع على فضائية صدى البلد، أن الاحتفالية ستشهد التعبير عن فن وحضارة الأقصر وثقافتها الفرعونية بالإضافة لمفاجآت سارة أخرى.

وتابع محمود القط، أن الدور الثقافي والتاريخي لمحافظة الأقصر لن يقتصر بعد افتتاح طريق الكباش على كونها محافظة ثقافية آثرية ولكنها ستشمل سياحة متنوعة ومختلفة.

وفي ذات السياق وصل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية،  إلى محافظة الأقصر، لمتابعة آخر الاستعدادات الخاصة باحتفالية إحياء طريق الكباش، والتي تقام غداً الخميس، وذلك في إطار الزيارات المكثفة التى يقوم بها وزير التنمية المحلية لمدينة الأقصر، على مدار الشهور الماضية لمتابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس الوزراء للإنتهاء من الأعمال المتعلقة بمشروع إحياء طريق الكباش وإستعادة الوجة الحضاري والتاريخي لمدينة الأقصر بوصفها أكبر متحف مفتوح بالعالم وتعزيز المقومات السياحية والآثرية والاقتصادية بالمدينة.

ومن المقرر أن يقوم اللواء محمود شعراوي والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بتفقد اللمسات الأخيرة للأعمال التي نفذتها المحافظة بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتعمير وأحد المكاتب الاستشارية لعمل التصميمات المعمارية وتنفيذ بعض الأعمال المطلوبة من تطوير ورفع كفاءة طريق الكباش ودهان واجهات المنازل وأعمال التشجير والتجميل بطول الطريق وبعض الأعمال الآخرى.

وافتتح الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار د. مصطفي وزيري المعرض الأثري الدولي رمسيس وذهب الفراعنة في الولايات المتحدة الأمريكية، الخطوة التي تعد واحدة من أهم الأنشطة الترويجية للآثار والسياحة المصرية.

ومن المقرر أن يتم عرض فعالية "الأقصر.. طريق الكباش" المقرر لها يوم ٢٥ نوفمبر من خلال شاشات العرض التي يضمها الجناح المصري المقام به المعرض.

واستقبل معرض"رمسيس وذهب الفراعنة" بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية بالولايات المتحدة الأميركية زائريه الذين تدفقوا من أنحاء مدينة هيوستن لمشاهدة الآثار المصرية العظيمة على أنغام الهارب الساحرة.

شهد المعرض خلال الأيام الأولى من افتتاحه إقبالًا كبيراً من الزائرين من مختلف الفئات العمرية، حيث تم حجز وبيع ٨٠٠٠ تذكرة في الساعات الأولى من افتتاح المعرض في اليوم الأول فقط، ومن المتوقع أن يزور المعرض ٧٠٠ ألف زائر.