«الزراعة»: لا آثار سلبية للحالة الجوية على المحاصيل حتى الآن

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أن جميع قيادات الوزارة ومديري المديريات بالمحافظات تتابع تأثير الظروف الجوية الحالية على المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وأن جميع أجهزة الوزارة تعمل بشكل طبيعي وان غرف العمليات بمديريات الزراعة بالمحافظات تتلقى على مدار الساعة شكاوى للمواطنين وتتعامل معها فورا.

 

وتابع أنه يتم المتابعة الفورية لحل أي ازمات في المواني والمنافذ التابعة للحجر الزراعي قد تواجه انتظام حركة الصادرات الزراعية لافتاً إلى أن الأمور تسير بانتظام خاصة وأننا مازلنا فى بداية زراعة الموسم الشتوي كما أنه لم يتم تسجيل أي حالات تعدِى بالبناء أو التبوير على الأراضي الزراعية.

 

ومن جانبه قال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية أن جميع المعاهد والمعامل التابعة للمركز تتعاون مع بعضها في متابعة حالة المحاصيل وأيضا إصدار الإرشادات والنصائح للمزراعين والمربين لمواجهة الظروف الجوية المتقلبة وكيفية الاستفادة من الأمطار.

 

 وأضاف سليمان انه تم التنسيق بين جميع قيادات المركز ومتابعة المشروعات والمحطات البحثية التابعة للمركز للاطمئنان على سير العمل فيها وعدم تأثرها بالظروف الجوية السيئة.

 

الجدير بالذكر أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى كانت قد أعلنت حالة الاستعداد القصوى منذ تحذير هيئة الأرصاد الجوية عن سوء حالة الطقس المتوقعة حيث تم تدشين غرفة عمليات لإدارة الأزمة والتخفيف من آثارها السلبية ووجه قيادات الوزارة بالتعاون مع جميع وسائل الإعلام لطمأنة المزراعين والمربين وضمان وصول النصائح والارشادات الفنية إليهم.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي