الانتهاء من إزالة عزبة أبو قرن بنسبة 90%| خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر في محافظة القاهرة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه تم إزالة عزبة أبو قرن غير الآمنة في حي مصر القديمة، وتسكين السكان في مناطق آدمية بنسبة 90% وتسكين معظم سكان العزبة في مدينة «معاً» في وحدات سكنية مفروشة ، مشيراً إلى أن خلال أيام سيتم الإعلان عن إزالة المنطقة بالكامل.
تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أعمال الإزالة الجارية بمنطقة عزبة أبو قرن بحي مصر القديمة، مؤكدة على تكثيف الجهود وأعمال الإزالة بشكل آمن ومنظم حتى يحصل المستحقين على وحداتهم الجديدة.
وصرحت «عبد المنعم»، بأنه قد تم الانتهاء اليوم من إزالة 1213 عقاراً من أصل 1250 عقارًا، وتسكين 3456 أسرة  بمدينة «معاً».

يذكر أن إجمالي ما تم حصره بعزبة أبو قرن 1250 عقاراً، كما تم حصر 4756 أسرة من المقرر نقلهم لمدينة «معا» حيث بدأت أعمال الإزالة بشكل آمن، بإشراف من المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، وبحضور اللواء إبراهيم عوض سكرتير مساعد محافظة القاهرة واللواء خالد شحاتة رئيس حي مصر القديمة، وبالتعاون مع قوات الشرطة وبتواجد من الإدارات المعنية والتنفيذية بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة.
وفي سياق متصل وجّه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بسرعة إخلاء عزبة "أبو قرن"، ونقل ساكنيها إلى المشروعات السكنية الجاهزة المؤثثة، قائلاً: "أريد تاريخاً واضحاً لإخلاء المنطقة بالكامل، وإعادة تسكين أهالينا هناك في الوحدات الجديدة"، مؤكداً ضرورة سرعة تسليم الوحدات لمستحقيها.
من جانبه أكد محافظ القاهرة أنه تم إخلاء أكثر من 40 فداناً من إجمالي 60 فداناً، بمنطقة شمال الحرفيين، لتنفيذ مشروع المجمع الحرفي، ويتم حالياً استكمال إخلاء المنطقة وتسليم التعويضات للمستحقين.
وأضاف المحافظ أنه تم أيضاً إخلاء 812 عقاراً بعزبة أبو قرن، من أصل 1412 عقارا مستهدف إخلاؤها، ضمن مخطط التطوير، ويتم استكمال عملية الإخلاء، لافتأً إلى أن كل عقار يتم إعادة تسكين من يقطنونه يتم إخلاؤه على الفور وإزالته.