محافظ سوهاج يبحث طلبات المواطنين في لقاء جماهيري | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

التقى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، وأحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء ضياء أبو العزم السكرتير العام المساعد للمحافظة، عدد 140 مواطن من مختلف مراكز المحافظة؛ لبحث مطالبهم وحل شكواهم، وذلك خلال اللقاء الجماهيري الذي يعقد بشكل دوري يوم الثلاثاء من كل أسبوع بديوان عام المحافظة، بحضور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، لحل مشاكل المواطنين من أهالي وأبناء المحافظة، وتلبية احتياجاتهم الضرورية.
 
واستمع محافظ سوهاج إلى شكاوى وطلبات المواطنين، التي تنوعت بين طلبات الحصول على معاش "تكافل وكرامة"، وتظلمات تقنين أراضي، وطلبات خاصة بالتربية والتعليم، والاشخاص ذوي الإعاقة، وطلبات للحصول على فرصة عمل بالقطاع الخاص، وطلبات أخرى متنوعة . 
 
واستجاب محافظ سوهاج للعديد من الطلبات التي تقدم بها المواطنين اليوم، فيما أحال بعض الطلبات التي تحتاج إلى الدراسة الى الجهات المختصة لدراستها بصورة عاجلة؛ والعمل على حلها في أقرب وقت ممكن .

كما عقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، اجتماعا، بحضور اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، والدكتور أحمد قاسم عميد كلية الهندسة جامعة سوهاج، والدكتور أحمد عطية المستشار الهندسي للمحافظة، ونجاة موسى مدير عام الشئون المالية والإدارية بالديوان العام، وعامر عوض رئيس حي شرق سوهاج، وذلك لبحث بعض المقترحات الهندسية لتطوير الكباري بنطاق المحافظة، وفتح محاور مرورية جديدة بمدينة سوهاج لتيسير الحركة المرورية لاستيعاب الكثافات المرورية المستقبلية، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.  

ووجه محافظ سوهاج خلال الاجتماع بإعداد دراسة تفصيلية عن الكباري الموجودة بنطاق المحافظة، موضح بها "تاريخ الإنشاء، والكثافات المرورية، والمراكز التي يخدمها كل كوبري على حده"، ليتم عرضها على وزارة النقل، مشيرًا إلى القيمة التاريخية لكوبري أخميم، وأهمية الحفاظ عليه كأحد أهم معالم سوهاج. 

وناقش الاجتماع مقترح إنشاء كوبري علوي على النيل شمال مدينة سوهاج، موازي لكوبري أخميم، لربط الجانب الشرقي من المدينة بالغرب. 

كما تم خلال الاجتماع، مناقشة توسعة الكورنيش الغربي بداية من نفق الشهيد اللواء نبيل فراج حتى كوبري سوهاج العلوي الجديد، وضرورة القيام بأعمال الصيانة اللازمة لكوبري أخميم، كما ناقش  الاجتماع مقترح إنشاء نفق لمرور السيارات يربط شارع الكورنيش الغربي بشارع الجمهورية؛ للتيسير على المواطنين وتوفير الوقت والجهد عليهم .
 

اقرأ أيضاً : قنا في 24 ساعة| تحرك برلماني جديد بعد تسمم 50 تلميذًا بقنا.. والمحافظ يعلق صرف الوجبات