تدشين فريق «الإعلام الصح» بقسم الإذاعة والتلفزيون جامعة المنوفية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

دشن قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة المنوفية، برعاية الأستاذ الدكتور عبد الجواد سعيد عميد الكلية، فريق الإذاعة والتلفزيون Radio&Tv Team.

 ويهدف الفريق الإذاعى والتلفزيونى بالكلية إلى تنمية مهارات طلبة القسم من خلال التدريب على القيام بتغطية أنشطة الكلية والعمل على تنمية الأفكار الإبداعية في مجال الإنتاج المسموع والمرئي حيث اتخذ الفريق شعار «الإعلام الصح» كبداية جديدة وهادفة.

وأشارت الدكتورة هويدا الدر القائم بأعمال رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون بالكلية، إلى أن جميع أنشطة الفريق سوف تتم بإشراف متكامل من أساتذه القسم وفي إطار من التعاون المثمر مع الأقسام الآخرى بالكلية وفي ظل أهداف ورؤية جامعة المنوفية.

وفى سياق آخر، واصل مركز تعليم الكبار بكلية التربية جامعة المنوفية جولاته التوعوية في كليات جامعة المنوفية لدعوة الطلاب في المشاركة الفعالة في محو الأمية وتعليم الكبار فقام  بزيارة لكلية الإعلام.

وذلك برعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، الدكتور عبد الرحمن الباجورى مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور عبد الجواد سعيد عميد كلية الإعلام وإشراف وحضور الدكتور صبحي شرف عميد كلية التربية، الدكتور محمود فوزى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة هبة الغتمى مدير مركز تعليم الكبار.

كان في استقبال الوفد الدكتور السيد السعيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنسق تعليم الكبار بالكلية.

وارتكز اللقاء على أن هناك نهج جديد من خلال إشراك كل قطاعات الدولة فى مجال محو الأمية وفقا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، والدور الهام الذى تلعبة كلية الإعلام فى توعية المواطنين بأهمية التعليم وإجراء عدد من الحملات التوعوية بأهمية مبادرة "حياة كريمة" والمشروعات المختلفة التى تنفذها المبادرة الرئاسية.

كما تم الإعلان عن تفاصيل إجراءات المشاركة في المشروع القومى لمحو الأمية وتعليم الكبار حيث من المقرر أن يحصل  الطلاب المشاركين على  الكثير من الحوافز المادية لكل طالب يساهم بصورة عملية  فى مهمة محو أمية شخص.

كما تفاعل طلاب كلية الإعلام  مع الوفد وقاموا بفتح باب الحوار والتساؤلات حول الإجراءات المطلوبة للمشاركة وخوض التجربة بقوة للمساهمة الايجابية والفاعلة فى محو أمية آخرين.
 

اقرأ أيضاً: الدقهلية في 24 ساعة| افتتاح 4 مدارس ببني عبيد ودكرنس بتكاليف 35 مليون جنيه