احذر تخفيف الملابس.. منخفض جوي جديد يضرب البلاد في هذا الموعد| صور

منخفض جوى جديد قادم يضرب البلاد
منخفض جوى جديد قادم يضرب البلاد

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن تأثر البلاد، بمرتفع جوي يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بداية من السبت الموافق 27 نوفمبر الجارى حتى  29 نوفمبر.

 

ويتوقع الخبراء، أنه بداية من يوم الثلاثاء القادم 30 نوفمبر، ستشهد البلاد انخفاض ملحوظ في درجات  الحرارة على الجزء الغربي من مصر.

 

وحذر الخبراء من تخفيف الملابس، خلال تلك الفترة وارتداء ملابس ثقيلة في الصباح الباكر وخلال ساعات الليل.

 

وأضاف الخبراء أنه بداية شهر ديسمبر ستشهد البلاد انخفاض الحرارة بشكل كبير، وذلك بحسب توقعات خرائط النموذج الأمريكي، و هذا بسبب منخفض جوي. 

 

و يتوقع الخبراء ابتداء من يوم 1 ديسمبر وحتى يوم 8 على الأقل، ستكون درجات الحرارة نهارا على القاهرة تبدأ من 21 إلى 24 درجة وكذلك ستكون الحرارة منخفضة على أغلب المناطق ولا تتعدى حاجز 25 درجة. 

 

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من يوم الخميس الموافق 25 نوفمبر، يتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح ما بين ( 2 الى 4) درجه مئويه.

 

وتشهد البلاد خلال الأيام القادمة طقس معتدل الحرارة على القاهره الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلا على كافة الانحاء.

وتكون الظاهره الجوية المسيطره خلال تلك الفتره هي الشبوره المائيه.

 

تظهر يوم الاربعاء 14 نوفمبر:

شبوره مائيه خفيفه من خمسة الى سبعة صباحا على بعض الطرق المؤديه من والى القاهره الكبرى والوجه البحري والسواحل الشماليه و مدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وفي يوم الخميس 25 نوفمبر :

تظهر شبوره مائيه كثيفه الساعه(  ٥ إلى ٧ )صباحا على بعض الطرق المؤديه من و الى القاهره الكبرى والوجه البحري والسواحل الشماليه و مدن القناه وسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وبداية من  يوم الجمعه 25 نوفمبر الى الاثنين 29 نوفمبر:

تظهر شبوره مائيه من الساعه ( ٥ الى٧) صباحاً على بعض الطرق المؤديه من والى القاهره الكبرى والوجه البحري والسواحل الشماليه و مدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الشبورة المائية، موجهة المواطنين إلى اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الاثار الناجمه عن الشبوره المائيه الكثيفه.