«الموسيقيين» تعلن إيقاف «أبو الروس» 15 يومًا وتغريمه 20 ألف جنيه

الفنان حسن ابو الروس
الفنان حسن ابو الروس

خضع الممثل والمغني المصري «حسن أبو الروس»، للتحقيق داخل مقر نقابة الموسيقيين.

وأقرت لجنة التحقيق برئاسة علاء عامر مستشار نقابة المهن الموسيقية، بتغريم حسن أبو الروس 20 ألف جنيه، وإيقاف لمدة 15 يومًا لمخالفته قوانين النقابة المعلن عنها سابقا.

يأتي ذلك بعدما تم إصدار قرار من نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، بمنعه من الغناء لمخالفته للقواعد التي وضعتها النقابة، بالإضافة لعدم التزامه بالقواعد العامة الخاصة بالنقابة مثلما جاء في نص القرار، إلا أن أبو الروس أحيا إحدى الحفلات بعدها مباشرة في نادي ليلي، والتي كان قد أعلن عنها منذ أيام على صفحته الرسمية، لافتا إلى أنه سيغني هذا اليوم بمناسبة عيد ميلاده.

وبالفعل ظهر حسن في المكان وهو يغني، وانتشرت فيديوهات الحفل عبر وسائل التواصل الإجتماعي، ولذلك تم صدور قرار بالتحقيق معه.


 
وقال أحمد رمضان سكرتير النقابة، إنه بعد التحقيق تم تغريمه 20 ألف حنيه عن حفلين أحياهما دون تصريح، وإيقافه عن العمل لمدة 15 يومًا من تاريخ القرار الصادر سابقا بمنعه عن العمل.
 
وكان حسن أبو الروس، قد مثل أمام لجنة من مجلس النقابة، للتحقيق معه، وشارك فيها علاء عامر، وحمادة أبو اليزيد، وسعد متولي، حيث أصدرت النقابة قرار الإيقاف في الـ17 من نوفمبر الماضي، لعدم امتثاله لقرارات النقابة وعدم التزامه بالمظهر العام.

اقرأ أيضاً| غادة عادل في مرمى نيران انتقام شقيقها في «المحكمة»