«تجربة ملهمة لا يمكن تفويتها».. شهادات مشاركين عرب في منتدى شباب العالم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يجري على قدم وساق التحضير لأهم حدث شبابي في مصر والشرق الأوسط؛ إذ تنطلق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، في الفترة من 10 إلى 13 يناير مطلع 2022 بشرم الشيخ.

 

واستضاف المنتدى في النسخ الثلاثة السابقة العديد من الجنسيات، ولكن الحضور العربي كان فعلا لشباب من دول شقيقة.

 

الأهمية التي لمسها الجميع جعلت شباب العرب ينتظرونه بفارغ الصبر، ويرون أن الجائحة سلبت منهم هذا الحدث الهام، الذي يعد حلقة تواصل بين شباب العالم ومشاركة الخبرات وتوطيد العلاقات.

 

"بوابة أخبار اليوم"، تحدثت مع الشباب العرب الذين حظوا بالمشاركة في منتدى شباب العالم العام الماضي.

 

اليمن

وأوضح عبده الفلاح من اليمن، طالب للدراسات عليا ومقيم في مصر شارك في منتدى شباب العالم الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ ممثلاً باسم الشباب اليمنين، أن المنتدى يمثل نقلة كبيرة للشباب فيما يتعلق بالاستثمار في الشباب وقدرات البشر على التعايش والتحاور لإحلال السلام العالمي ومواجهة التطرّف والأفكار الهدّامة.

 

وأشاد بتنظيم المؤتمر والذي يعد فكرة مصرية خالصة الإعداد والتنظيم، واعتمدت على وسائل التواصل الاجتماعي للاتصال بمجموعات شبابية في مختلف دول العالم، تهتم بقضايا ومشكلات ذات اهتمام عالمي مشترك.

 

وتابع: «سجلنا في النسخة الرابعة ونحن مطمئنون أن مصر جهزت خطة محكمة لضمان سلامة جميع المشاركين، والتأكد من حصول الجميع على اللقاح المضاد لكورونا فضلا عن تدريب جميع القائمين على التنظيم على الإجراءات الاحترازية».

 

وأنهى حديثه قائلا: «عدم انعقاد المؤتمر بسبب كورونا يؤثر علينا تأثيرًا كبيرًا».

 

دانا: تجربة رائعة

فيما تشير دانا المصري من الأردن، والتي تعزف مع فرقتي أوركسترا وجوقة البلقاء على العود، إلى أنها سعدت كثيراً بالمشاركة في منتدى شباب العالم لعام 2019، وشرفت بتقديمها عزف موسيقي على مسرح شباب العالم، بالتعاون مع شاب تونسي، في حدث كان بمثابة عرض مشترك يمزج بين الشرق والغرب عبر آلة العود.

 

ونوهت إلى أنه من أجمل التجارب التي مرت بها على المستوى الشخصي، فيعد ملتقى للحضارات بأرض السلام والحب بأم الدنيا مصر.

 

ونصحت الشباب بالتسجيل للمنتدى في نسخته القادمة، لأنها ستكون تجربة مميزة وفريدة من نوعها، كما أنها ستقدم هذا العام للحضور مجدداً مع أصدقائها التي تعرفت عليهم خلال النسخة الثالثة من المنتدى، لتشارك على مسرح شباب العالم بعرض موسيقي جديد ومشترك بين بلدان وثقافات مختلفة، قائلة: "ستكون هدية منا لشباب العالم بعد الجائحة".

وأضافت: "سنقدم عرضا موسيقيا موحدا يسلط الضوء على أفكار الشباب ومشاكلهم وآمالهم وطموحاتهم وتطلعاتهم، تعويضاً للشباب عن وقت الجائحة التي كانت سبباً في تعطيل حدث هام ينتظره الشباب أجمع".

 

وأنهت "دانا" حديثها قائلة: "خضت واحدة من أجمل التجارب لعرض إنجازات الشباب المصري، والذي انعكس عليا بالفخر حين أحضر بملتقى ومنتدى شباب العالم بتنظيم من شباب". 

 

اقرأ ايضا:
منتدى شباب العالم .. نهج ذكى لإستثمار جيل المستقبل

 

الفلسطينية نورهان: يعزز السلام

وقالت نورهان المسارعي من فلسطين، إنها شاركت في النسخة الأولى والثانية من المنتدى ولم يحالفها الحظ للمشاركة في النسخة الثالثة، لذا تشعر باشتياق كبير للمنتدى في نسخته الرابعة، مضيفة: «لقد طال الانتظار، وشعرت بالحماس عندما وجدت الإعلان عن بدأ التسجيل لحضور المنتدى» .

 

وعبرت «نورهان»، عن حبها للمنتدى كونه بمثابة البيت الذي يحتوي الشخص ليكبر معه، فيجتمع الشباب أجمع من مختلف الجنسيات تحت لغة واحدة، مما انعكس بالإيجاب على شخصيتها وأشعل الحماس والشغف في قلبها تجاه التعلم وتبادل الخبرات والتجارب والثقافات.

 

وأضافت أن المنتدى يعزز السلام من خلال تعاون الشباب المشترك في الفعاليات، ويعمل على تأهيل جيل جديد قادر على القيادة والحوار في المستقبل، ويجمع الشباب تحت مظلة واحدة وهي مظلة السلام.