وزير الصناعة الزامبي: نتطلع للاستفادة من خبرات مصر لتحقيق قيمة مضافة بمنتجاتنا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد تشابوكا مولينجا وزير التجارة والصناعة الزامبي، حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون مع مصر في مختلف المجالات وإعطاء دفعة قوية لمعدلات التبادل التجاري بين البلدين.

وأشار "مولينجا"، خلال لقائه مع نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، على هامش اجتماعات الكوميسا اليوم بالقاهرة، إلى أن المستثمرين المصريين لديهم فرصة كبيرة لتلبية احتياجات السوق الزامبي؛ خاصة لما يتمتع به المنتج المصري من مزايا تنافسية كبيرة وقبول لدى المستهلك الزامبي.

وأضاف وزير التجارة والصناعة الزامبي، أن الحكومة الزامبية تتوجه حاليًا لزيادة القيمة المضافة للمنتجات المحلية إلى جانب الاستعانة بالخبرات الإفريقية وعلى رأسها مصر، بدلاً من الاعتماد على خبرات من خارج حدود القارة السمراء.

ولفت الوزير، إلى رغبة الجانب الزامبي في تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين المصري، فضلاً عن الاستفادة من الخبرة المصرية الواسعة في التكنولوجيا الزراعية في تنمية الزراعة في زامبيا، في محاصيل القطن والذرة وغيرها.

وأشاد وزير التجارة والصناعة الزامبي، بالتطور الكبير الذي تشهده مصر حاليًا وبصفة خاصة في مجال البنية التحتية والمشروعات القومية الكبرى وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تم إنشاؤها وفق أحدث طراز عالمي، لافتاً في هذا الإطار إلى حرص بلاده على نقل الخبرة المصرية الرائدة في هذا المجال إلى دولة زامبيا.

اقرأ أيضاً|

وزيرة الصناعة: 15.1 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وزامبيا خلال 2020