أسعار الخضر والفاكهة بأسواق الإسماعيلية اليوم الثلاثاء

 جلال الطاهر
جلال الطاهر

أعلنت الغرفة التجارية بالإسماعيلية عن حركة الأسعار الاسترشادية للخضروات في السوق اليوم، حيث شهدت الاسواق أستقرار في أسعار الخضر والفاكهة وعدم تأثر المنتجات والأسعار بموجه الطقس السيئ اللتي تمر بها البلاد.

اقرا ايضا|رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية يطالب بمد مواعيد عمل المحلات

وفى نفس السياق أوضح جلال الطاهر عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية ورئيس شعبة الحضر والفاكهة بالغرفة ، أن قائمة الاسعار شملت الطماطم التى تتراوح سعرها من 2.5 : 4 جنيهات والبطاطس من 8 : 10جنيهات ، فلفل حار والرومي من 5 : 6.5 جنيهات والفلفل الالوان من 20 : 25 جنيهات  باذنجان رومي من 3.5 : 5 جنيهات و باذنجان عروس من 5 : 6.5 جنيهات والكوسة من 5 : 6.5 جنيهات.

والبصل الابيض من 3 : 4 جنيهات ، والبصل الاحمر من 4 :5 جنيهات ، وجاء سعر الجزر من 6.5 : 8 جنيهات ، والخيار من 5 : 6.5 جنيهات، ملوخية من 5 : 6.5 جنيهات، والفاصوليا من 8: 10 جنيهات، القلقاس من 8 : 10 جنيهات، والبنجر من 5 : 8 جنيهات، والليمون من 8: 10 جنيهات، والبطاطا تراوحت سعرها من 3: 5 جنيهات.

كما أعلن عن اسعار الفاكهة، والتى تتضمنت الموز الذى تراوح سعره من 8 : 10 جنيهات، والبرتقال تراوح سعره من 6.5 : 8 جنيهات، واليوسفي كلامنتينا من 5 : 6.5 جنيهات، والجوافة من 8: 10جنيهات ، والرمان من 8 : 10جنيهات.

جاء ذلك بناءا على توجيهات المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، بضرورة التزام التجار بالاسعار الاسترشادية.
في سياق مختلف نظمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الاثنين، قافلة طبية متكاملة، بمركز شباب منطقة شعيب، التابعة لمركز ومدينة أبوصوير، للكشف على الأهالي في مختلف التخصصات بالمجان، بالإضافة إلى تقديم لقاح كورونا للمواطنين وخاصة المناطق الريفية، والتأكد من سلامتهم، وتحويل بعض الحالات إلى المستشفيات الحكومية. 

وأكد الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن القافلة الطبية على مدار يومين، وتضم عددًا من التخصصات منها عيادات، الاعتلال الكلوي ووظائف كلى، والجراحة العامة، والباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والجلدية، ونساء، والرمد، وضغط وسكر، وتنظيم الأسرة، لافتًا إلى أنه تم الكشف خلال اليوم الأول على 788 حالة، من أهالي القرية.

وقال الدكتور علي حطب، إن عيادات القوافل الطبية أنهت اليوم الأول للقافلة وتقديم العلاج بالمجان منها الباطنة العيادة واحد علي 103 حالة، والكشف الباطنة العيادة 2 علي 158 حالة، والكشف عيادة الأطفال علي 145 حالة، والكشف عيادة الأطفال 2 علي 114 حالة، والكشف عيادة الجلدية علي 74 حالة، والكشف عيادة الجراحة علي 95 حالة، والكشف علي عيادة النساء 36 حالة، والكشف علي عيادة تنظيم الأسرة 19 حالة، وعيادة الضغط والسكر 44 حالة.

وأضاف الدكتور علي حطب، أن فريق من القافلة يعمل على الاستبيان واستطلاع آراء المواطنين ورغباتهم واحتياجاتهم بالنسبة للقوافل الطبية، والتسجيل الطبي للتذاكر الخاصة بالمرضى طبقا للأكواد المرضية والعلاج الدوائي، وذلك لإعداد قاعدة بيانات دقيقة للبيانات الخاصة بالقافلة، بالإضافة إلى الصيدلية والتي تضم عدد كبير من أصناف الدواء مجانا.