محافظ الغربية: كورنيش جديد لسمنود

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: عصام عمارة 
تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، ترعة الساحل بمدينة سمنود والمقرر إنشاء كورنيش على جانبيها بطول امتدادها من شارع شركة الملابس حتى كوبرى المرور من الجهتين ، حيث أكد رحمي أن الكورنيش الجديد سيتم تنفيذه على غرار كورنيش طنطا لتوفير متنفس لأهل سمنود يتميز بالشكل الحضاري الراقي إلى جانب خلق محور مروري جديد داخل المدينة
وان ذلك يأتي في إطار خطة المحافظة للنهوض بجميع مركزها ومدنها وعمل متنفس طبيعي للمواطنين وأنه تم عمل الدراسات اللازمة لإنشاء كورنيش بسمنود لخدمة الاهالي بالمدينة 

رافق المحافظ خلال الجولة العقيد وائل حمودة مدير إدارة المرور بالمحافظة وإسلام النجار رئيس مركز ومدينة سمنود.

وفي سياق آخر تابع محافظ الغربية اليوم أعمال تطوير كورنيش طنطا ويتم وضع بلدورات الرصيف بالشارع بطول الكورنيش في المرحلة الرابعة إلى جانب البدء في وضع السور المحدد للكورنيش.

يأتي ذلك لتنظيم الشارع وتوفير الشكل الحضاري اللائق والمضاهي للطرف الأخر من الكورنيش والذي تم الانتهاء من تطويره خلال العامين السابقين. 

يذكر أن أعمال تطوير الكورنيش تمتد من الطريق السريع وحتى كوبري سكة المحلة كمرحلة رابعة ومن كوبري سكة المحلة حتى كوبري فاروق كمرحلة خامسة.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قام بمتابعة نسب إنجاز المشاريع بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة بزفتي وذلك خلال جولة مكبرة شملت قرى ميت النور، سنباط، كفر العرب، منية المبشرين والوحدة المحلية بشبراملس، بحضور نجوى العشيري السكرتير العام المساعد وإبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى.

بدأت الجولة بتفقد المحافظ أعمال بناء محطة الصرف الصحي بميت النور بتكلفة مالية ٣٠ مليون جنيه والتي وصلت نسبة التنفيذ بها إلى ٨٠٪؜ لشبكات الانحدار وخطوط الطرد و ٦٥٪؜ للأعمال المدنية، كما تابع المحافظ أعمال تجديد محطة مياه سنباط والتي يتم بها أعمال إحلال وتجديد لبئر ارتوازي، كما تفقد مجموعة من الأراضي المقترح إقامة مشروعات عليها.

 

 

اقرأ أيضا|ارتفاع عدد المصابين بالتسمم بسبب الوجبة المدرسية إلى 118 حالة بنجع حمادي