العاهل الأردني يصل إلى الإمارات

الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا
الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا

وصل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ترافقه الملكة رانيا العبدالله، اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وكان في مقدمة مستقبلي الملك عبدالله والملكة رانيا لدى وصولهما مطار البطين بالعاصمة أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة، وعدد من كبار المسئولين الإماراتيين، وذلك وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

كما كان في الاستقبال السفير الأردني في أبوظبي نصار الحباشنة، وأركان السفارة.
وفي سياق متصل، يزور وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، دولة الإمارات العربية المتحدة في مهمة تستغرق يومين مخصصة لليوم الوطني الإيطالي في معرض إكسبو دبي 2020.
وقالت وزارة الخارجية الإيطالية، إن دي مايو سيجري خلال زيارته مباحثات مع نظيره الإماراتي تهدف إلى مناقشة القضايا الرئيسية على جدول الأعمال الثنائي والراهن الدولي والإقليمي، وكذلك في ضوء نتائج الرئاسة الإيطالية لمجموعة العشرين والرئاسة البريطانية-الايطالية المشتركة لمؤتمر أطراف المناخ (كوب 26)، وذلك وفقا لما نشرته وكالة أنباء "أكي".
وسيزور الوزير الجناح الإيطالي ويفتتح اليوم الوطني، الذي سيعزز الفلسفة الملهمة للمشاركة الإيطالية في إكسبو دبي 2020 بحضور الشركات الرائدة للتميز الإيطالي- من الثقافة إلى العلوم من ريادة الأعمال إلى التكنولوجيا.
اقرأ أيضا: الرئيس الصربي: أسباب نجاحاتنا الاقتصادية تعود إلى صداقتنا مع روسيا والصين