اعتقال 129 مهاجرا غير شرعي في كوالالمبور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت إدارة الهجرة الماليزية بإلقاء القبض على 129 مهاجرًا غير شرعي، في أحد المصانع بالعاصمة كوالالمبور، لعدم حيازتهم وثائق صالحة، وإساءة استخدام الوثائق الصادرة من إدارة الهجرة.
 
وأكد المدير العام للهجرة خير الزايمي داود في تصريح، اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر، "قمنا بفحص 134 شخًصا، وتم اعتقال 129 منهم لعدم حيازتهم أي وثائق، والبعض أساؤوا استخدام الوثائق الصادرة من الإدارة"، موضحا أنه سيتم إجراء التحقيقات بموجب المادة 6 (1) (ج) من قانون الهجرة 63/ 1959 على هؤلاء الذين ليس لديهم أي وثائق، أما الذين أساؤوا استخدام الوثائق، فسيتم إجراء التحقيقات بموجب القاعدة 39 (ب) من قوانين الهجرة لعام 1963، وذلك وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الماليزية.
 
وأضاف داود أن "عملية الاعتقال جرت خلال عملية مداهمة، وكان المعتقلون: 110 رجال و19 امرأة، من إندونيسيا، وميانمار، والهند وبنجلاديش، تتراوح أعمارهم بين 20 و49 عاًما".
وفي سياق منفصل، أفاد رئيس دائرة الجنسية والهجرة بوزارة الداخلية البيلاروسية، ألكسي بيجون، بأن 118 مهاجرا غادروا أمس الاثنين أراضي بلاده، فيما ستغادر مجموعة أخرى من المهاجرين ،اليوم الثلاثاء.  
وقال بيجون: "غادر 118 شخصا أمس الاثنين مطار مينسك الوطني، ولا يزال العمل في هذا المجال مستمرا كل يوم. وأقلع هؤلاء الناس بنظام خاص، وساعدتهم هيئات الداخلية البيلاروسية وقوات حرس الحدود في إعداد الوثائق الضرورية وعبور حدود الدولة".


وأضاف: "اليوم تتواجد مجموعة أخرى من المواطنين الأجانب في مطار مينسك الوطني، فقد اجتازت جميع الإجراءات الجمركية والحدودية. وينتظر أفرادها حاليا العودة إلى أوطانهم". 


وشدد بيجون على أن هؤلاء المهاجرين لم يتقدموا بطلب اللجوء في بيلاروسيا، مدققا: "إن الأشخاص المتواجدين حاليا على الحدود البيلاروسية البولندية لم يتقدموا إلى هيئات دولة بيلاروس بطلبات اللجوء أو الحصول على الحماية الإضافية".

اقرأ أيضا: وزير خارجية ألمانيا: نرغب في تحسين العلاقات مع روسيا لكن بشرط