براءة مسئول سابق بالتعليم من تهمة عدم تسكين المجتازين اختبارات مسابقة توظيف

مجلس الدولة
مجلس الدولة
Advertisements

قضت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا ، ببراءة مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية سابقًا من تهمة، عن تنفيذ مسابقة معلن عنها عان ٢٠١٨ ، بعدم تسكين من اجتازوا اختبارتهم بالوظائف الشاغرة .. صدر الحكم برئاسة المستشار حاتم داود نائب رئيس مجلس الدولة . 

ونسبت النيابة الإدارية أنه امتنع عمداً بغير سند وبدون وجه حق عن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو تنفيذ نتيجة المسابقة المعلن عنها عام ٢٠١٨ ، وذلك بعدم تسكينه من اجتازوا اختباراتها بالوظائف الشاغرة والمعتمدة من محافظ الإسماعيلية في 16/10/2018 منذ استلامه العمل في 28/10/2018 وحتى عرض مذكرة على السلطة المختصة لاستصدار قرار إلغائها بتاريخ 19/2/2019 بالرغم من تحصن قرار إعلان نتيجتها بمضي 60 يوماً على تاريخ صدوره ، وافق على الإعلان عن مسابقة الوظائف الشاغرة في 1/8/2019 رغم علمه بمخالفة ذلك للقواعد والأحكام المنصوص عليها بالمادة 12 من اللائحة التنفيذية التي توجب الإعلان خلال شهر يوليو مما أدى إلى إلغائها.

اقرأ أيضا| «التأديبية العليا» تجازي 14 مسئولًا بالصحة أهدروا المال العام

 وجاءت وقائع الدعوى الماثلة تخلص فيما جاء ببلاغ إدارة الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية بشأن شكوى  , الموظف بإدارة التنسيق والمتابعة بمديرية التربية والتعليم ضد المختصين بمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية لعدم تسكينه على وظيفة مدير عام إدارة تعليمية على الرغم من نجاحه في مسابقة القيادات التربوية بالإسماعيلية واعتماد المحافظ لنتيجة المسابقة وموافقة الجهات الأمنية ورغم وجود أماكن شاغرة بأكثر من إدارة .

 وكذا ما جا بشكوى آخر يتضرر فيها من الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية بمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية بتاريخ 1/8/2019 وأنه على الرغم من اتمام إجراءات الإعلان والاختيار إلا أنه تم إلغاء المسابقة دون سند الأمر الذي ترتب عليه إهدار المال العام.  

Advertisements