غرف عمليات التموين تتابع إنتاج الخبز المدعم وصرفه للمواطنين 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل غرف عمليات مديريات التموين والتجارة الداخلية، داخل المحافظات السبع المعرضة للتقلبات الجوية عملها، بمتابعة عمل المخابز البلدية، وعمليات إنتاج وصرف الخبز المدعم للمواطنين،والتي تبدأ من الخامسة صباحا ، وكذلك متابعة المخزون الاستراتيجي لسلع المقررات التموينية داخل مخازن الجملة بكل محافظة، والتأكد من التزام منافذ صرف المقررات التموينية بالتعليمات.

يذكر أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه مديري المديريات داخل سبع محافظات ( الدقهلية – البحيرة – اسكندرية ‏‏– كفر الشيخ – شمال سينا – مطروح – دمياط ) بمتابعة ‏عمل المخابز ومنافذ صرف السلع المدعمة  لحظيا .

وبناءا عليه  تشكلت غرف عمليات  بداخل جميع المديريات التموينية،  المعرضة للتقلبات الجوية وسقوط أمطار،بحسب تقارير الأرصاد الجوية، وذلك لمتابعة عمل المخابز البلدية ومنافذ صرف المقررات وتوافر الخبز المدعم وسلع المقررات أول بأول.

وأكدت التقارير الصادرة عن  مديري المديريات التموينية بالمحافظات السبع، ‏انتظام عمليات صرف السلع التموينية، والخبز المدعم، ‏علاوة على  وجود مخزون استراتيجي من السلع بمخازن الجملة التابعة ‏لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وكذلك وجود احتياطي استراتيجي من الدقيق المخصص لانتاج الخبز المدعم بكل ‏مخبز يصل الى ثلاثة أيام  مقدما.

كنا أكدت  الشركة العامة لتجارة الجملة،التابعة ‏ للقابضة الغذائية ، على الاحتفاظ بمخزون استراتيجي من السلع داخل مخازنها بالمحافظات الساحلية أو المتوقع سقوط الأمطار بها، يتعدى الثلاثة ‏اشهر، بالإضافة إلى وجود عمليات إمداد مستمرة للسلع بتلك ‏المحافظات، لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع التي ‏تصرف على البطاقات التموينية.

وتشتمل قائمة سلع المنظومة التموينية على 28 سلعة تتنوع ما بين الزيت والسكر والأرز والمكرونه بالإضافة إلى الدقيق ،الصلصة، اللبن الجاف، الجبن المعلب، المسلى الصناعي ،الطحينة،الخل ،النسكافية، مساحيق الغسيل، بالإضافة إلى انواع اخري من السلع الاكثر احتياجا للبيت المصري.