بعد مخالطة حالة مصابة.. إصابة رئيس الوزراء الفرنسي بفيروس كورونا

رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس
رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس

كشفت نتائج فحص طبي، اليوم الاثنين 22 نوفمبر، عن إصابة رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس بفيروس كورونا.

وذكرت قناة "بي أف أم تي في" الفرنسية، أن "نتائج الاختبارات أثبتت، اليوم،  إصابة رئيس الوزراء جان كاستكس بفيروس كورونا، بعد ساعات قليلة من إعلانه مخالطة حالة مصابة بالفيروس".

يذكر أن فرنسا قد سجلت 22 ألفا و678 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و24 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت هيئة الصحة العامة في فرنسا - حسبما ذكرت قناة "فرانس إنفو تي في" الإخبارية الفرنسية، إنه يوجد 9747 إصابة بكورونا حاليا بالمستشفيات بينهم 3331 مصابا في العناية المركزة.

وأكدت الهيئة، أنه منذ ظهور الوباء في فرنسا، توفي 119 ألف مواطن حتى الآن في حين بلغ إجمالي الإصابات 7 ملايين و48 ألف إصابة.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ومازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.