مخرج مصري يحصل على جائزة أفضل فيلم أوروبي في مهرجان سانتياجو السينمائي

والمخرج المصري العالمي عمرو عز الدين
والمخرج المصري العالمي عمرو عز الدين

حصل  المصور و المخرج العالمي عمرو عز الدين، علي جائزة أفضل فيلم أوروبي  في مهرجان سانتياجو السينمائي الدولي.

من جهته صرح عمرو عز الدين، إن  الصورة تحقق نتائج مبهرة في التعبير عن الحالة التي تمثلها و التأثير على الجمهور ومشاعرهم لذلك يجب الاهتمام بالمحتوى المرئي بشكل كبير.

وعن إنجازاته في هذا المجال، قال إنه كان حريص علي خلق محتويات مختلفة و مميزة وبأسلوب جديد ليصل الي التنافس مع اكبر المصورين العالمين في مجاله و يوضع اسمه على العديد من الأعمال الشهيرة.

شارك عمرو عز الدين في العديد من المهرجانات العالمية حيث حصل على جائزة أفضل فيلم أوروبي في مهرجان سانتياجو السينمائي الدولي، كما حصل علي افضل تصميم مصري في مهرجان بينالي البندقية، وايضا افضل تصميم بارامتري في معرض بولونيا، وجائزة أفضل مخرج صاعد في مهرجان ميلانو الدولي للموضة.

يقول  عمرو عز الدين أنه من قام  بتطوير نفسه، مصرا علي نقل خبراته لأبناء بلده مصر حتي يستفيد الجميع منه حيث بدأ التركيز على العمل الجماعي و بالأخص في مصر والشرق الأوسط وذلك نتيجة إيمانه بقدرة العمل الجماعي على تحقيق محتوى متميز، بعد موجة الكورونا قرر إطلاق  TEMPLE ARTISTS  في مصر والتي  هدفها تطوير و توعية الفنانين في مصر عن طريق إنتاج محتويات هادفة بمعايير أوروبية تساعد الفنان سواء مصور، مخرج، استايلست،ممثل بغض النظر عن مجاله الفني أن يبقى على المعايير الدولية.

و من هنا جاءت فكرته لضم مجلة الكترونية تعطي مجال للفنانين للتعبير عن أنفسهم وسميت المجلة DIVAZ OF ARABIA او ديڤاز العربية،  هدفها ربط الثقافة بالفن بالموضة و تقديم محتويات فوتوغرافية و ڤيديو و قائمة على التعاون بين فنانين عرب من جميع أنحاء العالم، ومن هنا شجع عمرو عز الدين الشباب على الإبداع في الفن حيث استطاعوا عرض ما يحققونه من خلالها.

ووجه عمرو عز الدين، نصائحه  للشباب المهتمين في هذا المجال، مؤكدا أن هناك سمات عليهم التحلي بها للعمل بمجال التصوير و الاخراج وهم صواب الرؤية والاصرار و الصبر، حيث ترى الأشياء بعين مختلفة عن الآخرين ويقوم بإيصالها للناس بطريقة مميزة وفق رؤيته الفنية لها وتصر على النجاح وتحقيق المعنى الذي أردت الوصول اليه، لأن ذلك المجال صعب أن تحقق فيه النجاح بشكل سهل و يحتاج منك العديد من وقت، فقد قام بدراسة مجال الهندسة ‏قسم عمارة بجامعة ميلانو في إيطاليا، و بالعمل و الصبر اصبح ينافس المشاهير في مجاله.

وأضاف عز الدين أن خلال مسيرته واجه العديد من العقبات ولكن العقبات هي من الاشياء الهامه التي تضيف لنا حيث تساعدنا ان نتعلم ونطور من انفسنا.