البحر الأحمر: دليل pdf للخدمات الطبية في الغردقة

اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر
اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر

نفذت وحدة نظم المعلومات الجيومكانية بمحافظة البحر الأحمر مشروع الخدمات الطبية لمدينة الغردقة، بصيغة Pdf ليسهل الوصول من خلاله إلى مكان الخدمة الطبية بعد تشغيل الإنترنت وتفعيل GPS على الهاتف.

اقرأ أيضاً : فرق مكافحة ناقلات الأمراض تنتشر بمدن البحر الأحمر وتكثف أعمال الاستكشاف 

وأوضح بيان المحافظة، أن ذلك يأتي بالتنسيق مع مديرية الصحة بالبحر الأحمر للحصول على البيانات الحديثة المدققة، حيث يحتوي الملف على دليل الاستخدام، وكافة البيانات والمواقع الطبية بالغردقة، مثل المستشفيات العامة والخاصة المستوصفات العامة والخاصة والمراكز الطبية، والعيادات في كل التخصصات، وأيضًا معامل التحاليل، ومراكز الآشعة، والعلاج الطبيعي.
يأتي ذلك في ضوء توجه الدولة إلى التحول الرقمي، حيث تم إنشاء وحدة المعلومات الجيومكانية بمحافظة البحر الأحمر والتي تمثل مركز المعلومات الجغرافي للمحافظة، لتحتوي على قاعدة بيانات معلومات جغرافية متكاملة لمواقع كل الخدمات.
وفى سياق آخر نفذت الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، اليوم الإثنين، برئاسة اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا،  حملة تجميل ونظافة في مربعات الزرع بالطريق الرئيسي سفاجا _قنا  للحفاظ على المظهر الجمالي العام للشوارع، بمشاركة إدارة الزراعة ومنظومة النظافة.
أوضح رئيس المدينة، أن  عمال الزراعة قاموا بزراعة الجزيرة الوسطي بطول الشارع وتنظيفها  وتقليم الأشجار بها ، كما تم رش المربعات بالمياه ورفع تراكمات الأتربة على جانبي الطريق.
واضاف شعبان ، أنه كلف مسؤول منظومة النظافة بشن حملات متواصلة للنظافة والتجميل وكنس وتمهيد الشوارع الرئيسية والفرعية بنطاق المدينة والقرى التابعة لها .
وشدد رئيس المدينة، على  متابعة الأعمال اليومية للمدينة والقرى ورفع المتولد اليومي من المخلفات وتفريغ صناديق القمامة أولا بأول، وكذلك مراجعة الإشغالات والتعديات بالشوارع و تكليف بعض أصحاب المحلات بالعمل على تجميل ونظافة المناطق الواقعة أمامهم، وكذلك متابعة التنسيق مع القرى السياحية للعمل على زراعة وتشجير وتجميل مدخل المدينة الشمالي.