مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي| مصر للطيران تكشف خطة التوسع في نقل البضائع

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

أكد الطيار عمرو نبيل رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن الشركة وضعت خطة محددة للتطوير والتوسع في نقل البضائع جوًا لزيادة الصادرات المصرية، مضيفًا أن الشركة تبذل قصارى جهدها وكل ما لديها من إمكانات لتدعم وتلبي بها احتياجات المصدر المصري لتساهم في تصدير ووصول المنتجات المصرية حول العالم.

وأضاف أنه تم الاستفادة بكفاءة عالية من الفراغات الموجودة على طائرات الركاب في نقل البضائع المسموح بها لمواجهة الطلب المتزايد على الصادرات المصرية؛ حيث تمثل فراغات طائرات شركة مصر للطيران للخطوط الجوية طاقة استيعابية إضافية تحقق التكامل بين شبكتي الخطوط والشحن الجوي، مشيرًا إلى أن نشاط الشحن الجوي كان أقل تأثرا من حركة الركاب بسبب فيروس كورونا وحقق طفرة كبيرة وزيادة في الطلب.

وأوضح أن عدد رحلات البضائع التابعة لشركة مصر للطيران شهدت زيادة كبيرة لتصل إلى 1231 رحلة، وبلغت الحمولة المنقولة 93 ألف طن بزيادة 40% عن عام 2019، مضيفًا أن الشركة تعمل على فتح وجهات جديدة في أفريقيا.

وقال إن الشركة تهتم بتطوير البنية التحتية التكنولوجية، في إطار توجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، وكذلك تدريب العاملين بالشركة، مشيرًا إلى أن خطة التطوير مستمرة في إطار خطة وزارة الطيران المدني والشركة القابضة لمصر للطيران لتقديم منتج متكامل لعملاء الشركة الوطنية سواء المسافرين على طائرات الركاب أو حركة شحن البضائع، بما يتواكب مع الطفرة التي تشهدها كل قطاعات الدولة.

يذكر أن مؤتمر "أخبار اليوم" الاقتصادي، يناقش خلال 6 جلسات عامة وتخصصية، آليات تحقيق حلم الوصول إلى 100 مليار جنيه صادرات مصرية سنويا، ويشارك في جلسات المؤتمر عدد كبير من الوزراء وهم د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ود. هالة السعيد وزيرة التخطيط، ود. محمد معيط وزير المالية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

اقرأ أيضا :انطلاق جلسة «النقل واللوجستيات ركيزة التصدير» بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي

كما يشارك في افتتاح جلسات المؤتمر نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، ود. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، ود. محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والري.

كما يحضر المؤتمر ويلقي كلمة في الجلسة الافتتاحية المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وأحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم»، إلى جانب حضور عدد كبير من كبار رجال الأعمال والمستثمرين والصناع والخبراء.

 

اقرا ايضا :جامع: 24% زيادة في الصادرات المصرية خلال الـ 10 أشهر الأولى من 2021 | فيديو

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي