براءة 18 متهمًا في أحداث اقتحام مركز شرطة مطاي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم الإثنين، ببراءة 18 متهما من أحداث اقتحام مركز شرطة مطاي، والتوؤط في أعمال، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.
وقال خالد الكومي، محامي المتهمين، في تصريحات له اليوم، إن حكم المحكمة بالبراءة شمل جميع المتهمين الـ18، موضحا أن المتهمين كان بينهم 3 فقط محبوسين على ذمة القضية.

اقرأ أيضاً :إحالة شخصين للمفتي والسجن من 3 إلى 10 سنوات لآخرين في المنيا

أحداث عنف مطاي
وكانت تهم التورط في أحداث عنف وشغب شهدها مركز مطاي، واقتحام قسم الشرطة، وقتل العميد مصطفى العطار، نائب المأمور وجهت للمتهمين.
وسبق وصدر ضد المتهمين أحكاما بالسجن المؤبد والمشدد، قبل 5 سنوات، وتم القبض على المتهمين، وتمت إعادة إجراءات محاكمتهم، التي انتهت اليوم بالبراءة.
وكانت محافظة المنيا، قد شهدت أعمال عنف وشغب داخل مراكز المحافظة، عقب فض اعتصام رابعة العدوية، وأسفرت أعمال العنف عن حرق واقتحام منشآت شرطية، وكنسية، وتخريب ممتلكات خاصة.
مديرية صحة المنيا 
وعلى جانب آخر، قضت محكمة جنح بني مزار شمال محافظة المنيا، بالسجن 3 سنوات على كل من «م، ع، ث، صيدلي بالإدارة الصحية في المنيا»، و«ر، م، ب، أمين مخزن الأدوية، سائق، بمديرية صحة المنيا»، و«إ، ح، ح، سائق بإدارة الحركة والنقل بوزارة الصحة»، بتهمة الاختلاس والإضرار العمدي بالمال العام، وتورطهم في واقعة العثور على كميات من لقاحات كورونا ملقاة على جانب ترعة قرية أبشاق بمركز بني مزار، شمال المنيا، أوائل أكتوبر الماضي.
وكان فريق من النيابة الإدارية عاين موقع وجود اللقاحات، وتم استدعاء 3 مسؤولين للتحقيق، وكشفت المعاينة العثور على 33 كرتونة من لقاح "سينوفارم" المخصص للوقاية من فيروس كورونا بداخلها 13 ألف و214 عبوة مخصصة لـ 26 ألفًا 428 جرعة للمواطنين