زيادة في مؤشر معدلات الليالي السياحية بمدينة الأقصر بنسبة 38%

طريق الكباش
طريق الكباش

كشفت لجنة تسويق السياحة الثقافية، عن زيادة في مؤشر معدلات الليالي السياحية بمدينة الأقصر بنسبة 38% على خلفية بداية العد التنازلي لانطلاق حفل طريق المواكب والمعروف إعلاميا بطريق الكباش.

وقال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن الزيادة في حجم التدفقات سوف يستمر في الصعود إلى جانب زيادة متوقعة في متوسط انفاق السائح خلال الفترة الحالية، متوقعا أن تواصل التدفقات على الأقصر خلال الموسم الجاري نتيجة فتح طريق المواكب أمام السائحين.

شاهد أيضا :- السياحة: 20% ارتفاع في اشغال فنادق الأقصر وزيادة في معدلات الليالي السياحية

وتابع قائلا إن الرحلات الداخلية من الغردقة و شرم الشيخ، سوف تشهد زيادة في التدفقات نتيجة لانطلاق الحفل، خلال الأسبوع الجاري لمشاهدة الاحتفالية التي تجري فاعلياتها الخميس 25 نوفمبر.

ودعا "عثمان" إلى أهمية دور المجتمع المدني بشكل عام و المجتمع المدني السياحي بشكل خاص، لافتا إلي ضرورة تقديم صورة علي مواقع التواصل الاجتماعي تعبر عن الصورة الجديدة لمصر و مدينة الأقصر، مشيرا إلي أننا نعبر حاليا إلي الجمهورية الجديدة التي دعا لها الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن المحتوي الذي ينتج عن الاحتفالية هو فرص مجانية للترويج لمصر في صورتها الجديدة.

وأكد رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن حجوزات الفنادق في الأقصر سوف تصعد خلال موسم الشتاء بمعدل كبير خاصة من الأسواق المصدرة لحركة السياحة الثقافية، كاشفا عن أن معرض هيوستين " رمسيس و دهب الفراعنة" سوف يكون له تأثير كبير في الحركة التي تفد إلي الأقصر خلال المرحلة المقبلة، موضحا أن المعرض ينعش ذاكرة السائح الأمريكي و الذي يعشق السياحة الثقافية، و يعد من الشرائح الغنية التي تزور مصر.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي