إقبال كبير على مراكز التطعيم بلقاحات كورونا في المنيا 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت مراكز تلقي لقاح كورونا في المنيا إقبالا كبيرا من المواطنين بهدف الحصول على اللقاح، وشهادة تسمح لهم بدخول المصالح الحكومية، والمدارس والجامعات، تنفيذا لقرار رئيس الوزراء بحظر دخول غير متلقي اللقاح المصالح الحكومية.

وخصصت مديرية الصحة بالمحافظة 16 مركزاً للتطعيم، و40 فريقا متحركا، لاستقبال المواطنين لتلقي لقاح كورونا المستجد، داخل 9 مراكز إدارية من العدوة شمالا، حتى دير مواس جنوبا، بالإضافة إلى 6 مراكز لتطعيم المسافرين للخارج، ضمن خطة وزارة الصحة لمواجهة الوباء.

فيما واصلت جامعة المنيا حملة «احمي نفسك» للتحصين من وباء كورونا داخل كليات الجامعة، حيث أعلن الدكتور مصطفي عبدالنبي، رئيس الجامعة، تخصيص 90 ألف مصل.

وناشد المحافظ، اللواء أسامة القاضي، المواطنين بالإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان وهو: https://egcovac.mohp.gov.eg وذلك للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، حرصا على صحتهم وسلامة المجتمع، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وذلك من خلال الخط الساخن 15335.

اقرأ ايضا|ماليزيا: تطعيم 82.3% من المراهقين ضد فيروس كورونا

وفي سياق آخر ،وجه الدكتور محمد حلمى رئيس مركز ومدينة المنيا، بالإعلان عن غلق بعض المزلقانات الخاصة بسكك حديد مصر نظرا لأعمال التطوير التى تقوم بها سكك حديد مصر ضمن مشروع تحديث الإشارات وذلك لمدة ٥ ايام على التوالى .

وأضاف البيان الذي نشرته الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، على صفحتها الرسمية ، أنه سيتم غلق مزلقان بين الجناين بداية من يوم ٢٢/ ١١ /٢٠٢١م من الساعة الثامنة صباحا حتى ٢٧/ ١١ / ٢٠٢١م حتى الساعة الثامنة صباحا على أن يكون المزلقان البديل من جهة بحرى كوبرى المنصورة ومن جهة قبلى ماقوسة .

كما يتم غلق مزلقان كوبري المنصورة فى الفترة من الساعة الثامنة صباحا  ٢٧ / ١١ /٢٠٢١م  حتى ٣ / ١٢ / ٢٠٢١م الساعة الثامنة ص على أن يكون المزلقان البديل من جهة بحرى الحبشى ومن جهة قبلى بين الجناين ، وذلك نظرا لمشروع تطوير نظام الإشارات .