عاجل

تعطيل الدراسة بمدارس الفترة المسائية بالإسكندرية اليوم 

أمطار غزيرة تغرق شوارع الإسكندرية
أمطار غزيرة تغرق شوارع الإسكندرية

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية،  تعطيل الدراسة بمدارس الفترة المسائية، اليوم الاثنين، للطلاب والمعلمين، بسبب تعرض المحافظة لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية.

ويُستثنى من القرار القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي يحددها مدير المديرية ومديرو عموم الإدارات التعليمية.

اقرأ أيضا| الطقس يكشر عن أنيابه من جديد.. أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية | صور

ويهدف القرار للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وإتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات الطقس السيئ.

ومن جانبه، أصدر الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، قرارا بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لاتخاذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع موجة الطقس السيئ.

وتعرضت أحياء الإسكندرية، اليوم الاثنين، لهطول أمطار غزيرة يصاحبها رياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

كانت الدراسة انتظمت بكافة المدارس الحكومية والخاصة "طلاب ومعلمون" وجامعة الإسكندرية، اليوم، وذلك بعد تعطيلها ليومين بسبب الطقس السيئ.

وكان شاب قد لقي مصرعه إثر سقوط سقف عقار قديم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، بمنطقة اللبان في الإسكندرية، وذلك بسبب الطقس السيئ، وتلقي قسم شرطة اللبان بلاغا من إدارة شرطة النجدة، يفيد سقوط سقف عقار بشارع الخديوي بمنطقة اللبان، وانتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ.

وتبين من الفحص أن العقار بناء قديم مكون من 4 طوابق مساحة 100 متر، وخالي من السكان، عدا شقة واحدة، وسقوط سقف الطابق الأول علوي، وأسفر الحادث عن مصرع المدعو "محمد فتحي" 27 عاما، أثناء نومه حيث سقط عليه السقف ليسقط بسريره داخل محل إطارات سيارات مغلق بالطابق الأرضي.