خاص| نائب وزير التعليم: نتابع موقف المعلمين والإداريين من تلقي لقاح كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد د. رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن الوزارة تتابع موقف المعلمين من التطعيم بلقاح كورونا أول بأول، مشيرا إلى أن نسبة من في انتظار تلقي لقاح كورونا نسبة بسيطة للغاية لا تتعدى نسبة 6% .

وأشار نائب وزير التعليم، إلى أنه يتم إرسال خطابات بشكل دورى للمديريات للتنبيه على المعلمين والإداريين الذين لم يتلقوا اللقاح بضرورة الحصول عليه فى المواعيد المحددة له.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت بيانا إعلاميا الخميس الماضي أكدت خلاله أنه في إطار الحرص على سلامة جموع العاملين بالمنظومة التعليمية وأبنائنا الطلاب، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعداد العاملين بالتعليم قبل الجامعي الذين تلقوا لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة إلى أن أعداد العاملين بجميع المديريات التعليمية الحاصلين على جرعتين لقاح التطعيم، حتى الآن، يبلغ (966367) بنسبة 60%، بينما يبلغ أعداد العاملين الحاصلين على جرعة واحدة (542444) بنسبة 34%، ويبلغ عدد المسجلين لتلقى اللقاح (62885) بنسبة 4%، فى حين أن عدد العاملين الجارى تسجيلهم (25704) بنسبة 2%، من إجمالى (1597832) عدد العاملين على مستوى مديريات التربية والتعليم فى الـ 27 محافظة.