أغنية خاصة وتكريم للأطفال.. تفاصيل الاحتفال بالعيد الأول للطاقة النووية اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظم هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء اليوم الاثنين الموافق 22 نوفمبر بقاعة المنارة للمؤتمرات الدولية بمدينة القاهرة الجديدة الاحتفالية السنويـة الأولى للطاقــة النوويــة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الأعلى للاستخدامات السلمية للطاقة النووية وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وعدد من والشخصيات العامة.

  

وفي هذا السياق أوضح الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، أن العيد السنوي للطاقة النووية الذي تنظم الهيئة الاحتفال به اليوم يأتي تعبيرا عن الانطلاقة الحقيقة لمشروع مصر القومي للمحطات النووية والذي يوافق توقيع الاتفاقية الحكومية بين مصر وروسيا الاتحادية في 19 نوفمبر لعام 2015 برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على إنشاء أول محطة نووية على الأراضي المصرية. 

وأضاف أن العيد السنوي يشمل الاحتفال باليوم الذي انطلقت فيه الإرادة المصرية لتلبي حلم الملايين من شعب مصر العظيم بتنفيذ برنامج نووي مصري سلمي يحمل الخير والتقدم والرخاء لبلدنا الحبيب مصر وهو ما حدا بهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء اتخاذ يوم 19 نوفمبر - بدء تحقيق الحلم - عيداً سنوياً لها وللطاقة النووية في مصر. 

وأضاف الوكيل، أن الاحتفالية ستشهد تكريم عدد من العاملين بالهيئة، كما سيتم خلالها توزيع جوائز مسابقة الرسم الخاصة بالأطفال والتي أعلنت عنها الهيئة الشهر الماضي بخصوص ابتكار شخصية كاريكاتيرية واختيار اسما لها تعبر عن محطات الطاقة النووية.


ولفت إلى أنه سيتم الإعلان عن 3 جوائز للأطفال الفائزين وجوائز تميز أخرى للأطفال الذين شاركوا في المسابقة، موضحا أنه هناك إقبالا كبيرا على المسابقة وأكثر من 200 طفل تقدموا برسومات كاريكاتيرية عن محطات الطاقة النووية طبقا لتخيلهم.

وفي نفس السياق تغنى المطربة مروة ناجى خلال الاحتفالية اليوم أغنية "الحلم النووي" من كلمات الشاعر عبد الله حسن ومن ألحان شريف حمدان وتوزيع أحمد عادل وتعتبر مروة ناجي إحدى مطربات الأوبرا المميزات وقدمت الكثير من الحفلات الناجحة. 

جدير بالذكر انه من المخطط بناء أربع مفاعلات نووية بموقع المحطة النووية بالضبعة بطاقة 1200 ميجاوات لكل مفاعل حيث تعتبر المحطة النووية احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا من الجيل الثالث بلس الأحدث عالميا.


اقرأ أيضا | مرصد الكهرباء: 18 ألف و750 ميجاوات زيادة احتياطية في الإنتاج اليوم