طوارئ بالمستشفيات وخطة تأمين طبي خلال فصل الشتاء بالدقهلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد  الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن مديرية الصحة بالدقهلية رفعت  درجة الاستعداد القصوى  بالمستشفيات وذلك بوضع خطة تأمين طبي شاملة  خلال فصل الشتاء  لمواجهة موجة الطقس السئ والأمطار.

كما تم التنسيق  مع مديري المستشفيات للتاكد من مخارج صرف مياه المطر وكذلك التأكد من مصادر الكهرباء والمياة البديلة وتجربة عملها واتخاذ كافة الإجراءات في حال وجود أي مشكلة.

 وأشار إلى  توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية بأقسام الطوارئ والاستقبال بجميع المستشفيات، وكذلك توافر قرب الدم ومشتقاته بجميع بنوك الدم.

وأوضح  أنه تم إعداد وتجهيز فرق الانتشار السريع للتعامل مع حالات الطوارئ والمساعدة في  حال الحاجة إليه.

من جهة ثانية قامت الوحدات المحلية بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية بأعمال كسح وشفط مياه الأمطار التي تجمعت في بعض الشوارع والميادين  بعدد من أحياء ومراكز ومدن المحافظة.

كانت مراكز ومدن  المنصورة، وبلقاس، وشربين، ودكرنس، ونبروه، وأجا، والسنبلاوين، وجمصة، قد تعرضت لسقوط أمطار متفاوتة في غزارتها ومتقطعة الأمر الذي أدى لتراكم المياه ببعض مناطقها.

المحافظ الدكتور أيمن مختار تابع مع المهندس خالد حسين نصر رئيس شركة المياه ورؤساء المراكز والمدن والأحياء عملية إزالة تلك التراكمات من داخل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة .

كما كلف المحافظ المسئولين بها بالتواجد الميداني وبمتابعة عمل  معدات  تلك الوحدات  المحلية  ومعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي .

وتقرر استمرار العمل بغرفة العمليات الرئيسية وتواصلها مع الغرف الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء لحين استقرار الأحوال الجوية .

كما تقرر الدفع بسيارات الكسح والمعدات التابعة للوحدات المحلية بالتنسيق والتعاون مع قطاعات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق المحافظة حال وجود تجمعات للمياه بالطرق و الشوارع وشفطها وكسحها أولا بأول لتيسير حركة السيارات والمواطنين وعدم وجود تكدس واختناقات للسيارات.

وتقرر أيضا التأكد من سلامة كافة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة وإزالة الوصلات العشوائية لمنع أي حوادث حرصا على حياة وسلامة المواطنين .

وأكد المحافظ  أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بشأن تقلبات الطقس وتحسبا لاحتمالات سوء الاحوال الجوية وسقوط امطار وفى اطار التكليفات والمتابعة المستمرة  للواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

إقرأ أيضاً: رفع تجمعات مياه الأمطار من شوارع وميادين مدينة السادات