وزير التموين: 90% نسبة صرف السلع التموينية عن شهر نوفمبر

الدكتور علي المصيلحي  وزير التموين ‏والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي  وزير التموين ‏والتجارة الداخلية

تابع الدكتور علي المصيلحي  وزير التموين ‏والتجارة الداخلية مع مديري مديريات التموين بالمحافظات التي تعرضت ‏للأمطار أمس عمل المخابز وتوافر الدقيق والخبز للمواطنين.

وشدد ‏الوزير على مديري المديريات بالمتابعة الفورية والمرور الميداني علي كل الأنشطة التموينية ‏بتلك المحافظات.

وتابع وزير التموين ‏والتجارة الداخلية مع رئيسي شركتي الجملة ( العامة – المصرية ) ‏المخزون الاستراتيجي من السلع بمحافظات الجمهورية بمخازن ‏الشركتين التي تصل إلى 1500 مخزن وطالب رئيسي الشركتين ‏بضرورة الضخ والإمداد بالسلع باستمرار إلى المحافظات المعرضة لسقوط ‏الأمطار.

وأوضح احمد كمال - المتحدث الرسمي للوزارة ‏ومعاون الوزير أن وزير ‏التموين والتجارة الداخلية قد تلقى تقريراً من مديري المديريات ‏بالمحافظات التي تعرضت للأمطار أمس أفاد بان المخابز بها عملت ‏بكامل طاقتها دون توقف وأتاحت كل احتياجات المواطنين من الخبز ‏المدعم .

وأشار إلى أن توجيهات وزير ‏التموين والتجارة الداخلية بتوفير احتياطي استراتيجي من الدقيق بالمخابز والذي قد ‏ساهم في عدم وجود أي أزمات بالمحافظات.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التموين، و معاون الوزير أن وزير التموين قد تلقى ‏تقريراً من رئيسي شركتي الجملة ( العامة – المصرية ) يفيد بوجود ‏مخزون استراتيجي من السلع بمخازن الشركتين يتعدى الثلاثة أشهر ‏،.

ووصول نسب صرف السلع التموينية في الشهر الجاري إلى ‏‏90% ، وان وزير ‏التموين والتجارة الداخلية شدد على مديريات التموين ورئيسي ‏شركتي الجملة بالاستمرار في متابعة توافر السلع للمواطنين وتشديد ‏الرقابة على المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية.