«تعليم المنيا» تكرم الفائزة فى مسابقة القصة القصيرة على مستوى الوطن العربى

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت مديرية التربية والتعليم بالمنيا اليوم الأحد ، قيام محمد ابو العيون مدير عام الشؤون التنفيذية ، تكريم الطالبة زينب شريف جوده ، الحاصلة على المركز الأول في مسابقة القصة القصيرة على مستوى الوطن العربى بمشاركة ١٥ ألف طالب من الوطن العربي حيث فازت قصة ( حارة ايزابيلا ) بالمركز الأول وتم طباعة ٥٠٠ نسخة منها وعرضها فى معرض الكتاب ٢٠٢١ .

وفي سياق متصل وللاسبوع الثانى على التوالى حضر دكتور صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا ، محمد ابو العيون مدير عام الشؤون التنفيذية ، التصفيات النهائية لمسابقة اقرأ وارتقى ضمن المشروع القومي للقراءة  " حياة كريمة  " على مستوى الإدارات التعليمية التسع ، وتتم التصفية النهائية للتصعيد للتسابق على مستوى الجمهورية .

وفي سياق آخر ،عادت خدمة التيار الكهربائي إلى قرية إطسا المحطة التابعة لمركز سمالوط شمال محافظة المنيا؛ وذلك عقب مرور ساعات من الانقطاع بسبب سقوط أحد أعمدة الإنارة وشجرة فوق أسلاك كهربائية؛ نتيجة سوء الأحوال الجوية التي شهدتها البلاد أمس السبت.

 

وقال أحمد راشد مهدي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، في تصريحات له اليوم الأحد، إنه جرى إستقبال إخطارًا من غرفة عمليات المركز تفيد بوقوع شجرة وقطع أسلاك الكهرباء نتيجة حالة الطقس السيئ بقرية اطسا المحطة؛ ما أدى إلى إعاقة حركة المرور، وقطع التيار الكهربائي، نتيجة كسر أحد أعمدة الإنارة.

 

وأوضح رئيس الوحدة المحلية، أنه جرى رفع الشجرة من على الطريق وعودة حركة السير، وجرى إصلاح عمود الإنارة، وتغيير  وشد الأسلاك عليه وجارى توصيل الكهرباء مرة أخرى.

 

وناشد راشد، المواطنين، بتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أية أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

إقرا أيضا| الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي في ندوة بـ«تعليم المنيا»