وزيرة التخطيط: الرئيس السيسي وجه باعتماد خدمات الإنترنت لقرى «حياة كريمة»

الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنه تم اعتماد خدمة الإنترنت ضمن أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت وزيرة التخطيط، أن الخدمات التي تتضمنها مبادرة "حياة كريمة" كانت لا تتضمن خدمات الإنترنت في بداية إعدادها ولكن عند العرض على الرئيس أعطى توجيهات بأن تتضمن المبادرة خدمات الإنترنت بجانب خدمات المياه والصرف الصحي والسكن والصحة والتعليم وتوفير فرص العمل.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، فعاليات مؤتمر إطلاق تقارير التنمية المستدامة الـ٢٧ بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للإنماء السكاني، بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وإليها بانوفا منسق الأمم المتحدة المقيم في مصر، وفريدريكا معايير ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، وعدد من المحافظين وأعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ والخبراء.

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مصر من أولى الدول التي تقدمت بالتقرير الطوعي الوطني للتنمية ضمن 10 دول على مستوى العالم، مضيفة أن معنى التقرير الطوعي الوطني التي تقدمت به مصر أنها كدولة توضح موقفها في التنمية بالمقارنه بدول العالم.

وتابعت الوزيرة، أن هذا معناه أن مصر لديها إرادة قوية سياسية ومجتمعية السير في خطوات تحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت الوزيرة، إلى أن مصر تعد من أولى الدول في وضع تقارير تتضمن معدلات تحقيق التنمية المستدامة، ومن خلال رؤية مصر ٢٠٣٠.

وأضافت الوزيرة، أن الوزارة تعمل حاليا على إصدار قانون التخطيط القومي الذي يساهم بشكل كبير في تحقيق عدالة التنمية وسد الفجوات بين المحافظات في التنمية.

وأكدت وزيرة التخطيط، أن قانون التخطيط الجديد عند تطبيقة يحقق طموحات الدولة في التنمية وتحقيق معدل كبير في عدالة التنمية.

 

اقرأ أيضاً|

مستندات| مواعيد صرف مرتبات شهر نوفمبر 2021 للعاملين بالدولة