وضبط عدد من الخارجين عن القانون

مدير أمن الجيزة يقود «عاصفة الحزم» لإزالة التعديات بأكتوبر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قاد اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة حملة مكبرة بمدينة 6 أكتوبر لازالة دارأيتام ليلة القدر وإزالة الاعتداء الواقع على مساحة حوالى 10 آلاف فدان .
قاد الحملة كل من اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة واللواء مدحت فارس مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة وبمشاركة اللواء أحمد قنديل مدير شرطة المرافق  العميد عمرو البرعي رئيس مباحق قطاع اكتوبر والعقيد محمد ربيع مفتش مباحث قطاع أكتوبر و العقيد فوزي عامر مفتش مباحث قطاع أكتوبر و المقدم إسلام مهداوي رئيس مباحث أول اكتوبر والمقدم مصطفي كمال رئيس مباحث ثاني أكتوبر الرائد أحمد العدل معاون مباحث أكتوبر .


و أسفرت الحملة المكبرة عن إزالة التعديات على دار أيتام ليلة القدر سابقًا بميدان ليلة القدر بالحى السادس بالمدينة كما تم تنفيذ عملية الإزالة فجر اليوم الأحد ، وإزالة الاعتداء الواقع على مساحة حوالى 10 آلاف فدان بأفضل المواقع بالمدينة، وكانت مستخدمة سابقا دار ايتام ثم تحولت لمركز للتعاطى والاتجار فى المخدرات.

 وصرح مصدر أمني ان تلك الحملة أطلق عليها "عاصفة الحزم" تهدف لعدم التهاون في استرداد أراضي أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات المخالفة.
و أوضح المصدر الامني ان دور الرعاية الايتام كانت تحتوي من حولها على أكشاك غير مرخصة وكان عدد من الاشخاص يقوموا بيع المخدرات و مزاولة نشاط اجرامي في تلك المنطقة.


و أشار المصدر ان اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة وجه بإعدادا حملة مكبرة للازالة تلك المنطقة  وأطلق عليها أسم " عاصفة الحزم " على الحملة التي قادها مدير أمن الجيزة صباح اليوم لإزالة المناطق العشوائية بالمدينة .
و قال المصدر إن أرض الدار تقع بميدان ليلة القدر بمساحة 10 أفدنة بجوار الفاصل السكني الصناعي وإنها كانت مخصصة لرعاية الأيتام تحت إشراف وزارة التضامن والشؤون الاجتماعية وتم إخلاء الدار بواسطتهم حيث تم بلوغ أيتام الدار السن القانونية، ولم يتم جلب المزيد من الأطفال، وقررت وزارة التضامن إخلاء الدار من كل النزلاء بعد إعطائهم مستحاقتهم المالية، ومن ثم إعادة الأرض مرة أخرى إلى حيازة الجهاز.


و أكد المصدر أن الفترة الماضية التي تجاوزت عدة سنوات تعدى عدد من المخالفين سواء من أبناء الدار أو غيرهم على أرض الدار، وتعدوا على الأرض وتحول المكان إلى بؤر للإجرام والعشوائية حيث حول الخارجون على القانون السور الخارجى للدار لعدد ١٤٠ محلا عشوائيا ويتم استغلال مرافق الدولة، وسرقة المياه والكهرباء على حد قوله.
وأوضح المصدر الامني أن لدى الجهاز والشرطة فيديوهات للكثير من المخالفات التي تم رصدها بالمكان، بجانب تحوله إلى ما أسماه «وكر» للكثير من الخارجين على القانون على حد قوله.
وأشار المصدر  أن هذه الدار صدر لها قرار إزالة عام 2019 من قبل المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان، وتم إعداد دراسة أمنية له قبل البدء في الحملة.

وكشف المصدر أنه تم إلقاء القبض على العديد من المخالفين قبل وأثناء الإزالة، وأكد أنه سيتم تحويل المكان إلى مشروع استثماري بعد الانتهاء من أعمال الإزالة.

إقرا أيضا| ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بأكتوبر